الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

(إي. سيس تكنولوجيز) تطلق نظاماً صوتياً للسيارات يحمل علامة (إي.كيوب) التجارية
النظام الذي يبث على موجة (أف.أم) يسمح للمستخدمين تشغيل جميع أجهزة الصوت لاسلكياً عبر نظام الصوت الخاص بالسيارة

أعلنت (إي.سيس تكنولوجيز) eSys Technologies، إحدى أسرع الشركات العاملة في قطاع توزيع حلول تكنولوجيا المعلومات نمواً، مؤخراً عن إطلاقها نظام صوت لاسلكي مخصص للسيارات يحمل علامتها التجارية (إي.كيوب) eCube ويشتمل على مشغل أقراص (أم.بي 3) MP3.
ويسمح النظام الجديد، الذي يبث على موجة (أف.أم) FM، للمستخدمين تشغيل جميع أجهزة الصوت بصورة لاسلكية عبر نظام الصوت الخاص بالسيارة. وبخلاف مثيلاتها من الأنظمة الأخرى المتوفرة حالياً في الأسواق والتي تعمل على تشغيل جهاز واحد فقط، يزود هذا الجهاز بمنفذ لوحدة الناقل التسلسلي العام USB ومشغل ملفات (أم.بي 3)، مدمج لاستخدامه مع أقراص (فلاش) التي تعتمد تقنية الناقل التسلسلي العام.
وبالاستناد إلى هذه الخصائص، يمكن استخدام هذه الأجهزة كمشغل أقراص (أم.بي 3) وجهاز إرسال عبر موجات (أف.أم) في آن واحد.
ويتميز الجهاز الجديد أيضاً بسهولة التشغيل، حيث يتم توصيله بالمكان المخصص لقداحة السجائر بجهد 12 فولت وبعدها يمكن للمستخدم إدخال محرك وحدة الناقل التسلسلي العام المحملة بملفات (أم.بي 3) عن طريق منفذ وحدة الناقل التسلسلي العام للجهاز. وبعد ذلك، يقوم المستخدم باختيار إحدى الإعدادات على موجة (أف.أم) وتضبيط الراديو على نفس التردد ومن ثم الاستماع المتواصل إلى الملفات الموسيقية بصيغة (أم.بي3).
كما يمكن استخدام هذا الجهاز لتشغيل ملفات صوتية من مشغلات الأقراص الصوتية المدمجة أو أقراص (دي.في.دي) من خلال استخدام الكابلات الصوتية وتوصيل أجهزة الصوت بمقبس السماعة الموجود على مغير الترددات.
وقال بافان غوبتا مدير عام (إي.سيس تكنولوجيز) في منطقة الشرق الأوسط: نتوقع أن تحظى منتجاتنا الجديدة باستجابة كبيرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
ويعزى ذلك إلى تزويدها بمنفذ لوحدة الناقل التسلسلي العام بالإضافة إلى التوجه المتزايد لاستخدام أقراص (فلاش) لنقل البيانات وملفات الوسائط المحملة مسبقاً.
ويقضي معظم الأفراد ساعات طويلة يومياً خلال تنقلهم بالسيارة بسبب زحمة المرور، ما يجعل الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديهم الحل الأمثل للاسترخاء وقضاء الوقت.
وأضاف غوبتا: يعتبر الجهاز سمة مميزة لشركتنا وعلامتنا التجارية (إي. كيوب) وذلك في ضوء الخصائص المتطورة التي يوفرها واعتماده لأحدث التقنيات المتاحة عالمياً.
ونثق بأن ينال هذا المنتج رضى المستهلكين لجهة تلبية احتياجاتهم المتعلقة بسماع الموسيقى خلال تنقلاتهم في السيارة، علاوة على ذلك، لا يحتاج المستخدمون إلى مراعاة جودة مخرجات الراديو عند استخدامهم لهذا الجهاز المبتكر. ويتميز الجهاز الجديد بمعدل صوت يبلغ 90 ديسيبل وتردد إرسال يتراوح بين 20 هيرتز- 20 كيلو هيرتز وقدرة على تشغيل البيانات الصوتية المضغوطة بمعدل يتراوح بين 32- 256 كيلو بت في الثانية، كما أنه يستمد الطاقة اللازمة لتشغيله من السيارة من دون الحاجة إلى بطارية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved