الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

الألعاب المقلدة والأجهزة المتعددة الأنظمة هي الهدف
الاكس بوكس 360 ضد القرصنة

تفاجأ القراصنة ومحبو تعديل الأجهزة بوجود نظام جديد في شرائح جهاز أكس بوكس 360 الداخلية يمنع القراصنة من تطوير شرائح كسر الأنظمة (مودشيب) التي تسمح في حال تثبيتها على النظام الداخلي للجهاز بتشغيل الألعاب المقرصنة بخسة الثمن وتحويل الجهاز من نظام معين إلى جهاز متعدد الأنظمة.
فريق باي من الصين المتخصصون في أنظمة التشفير غير القانونية يعملون حالياً على تطوير (مود شيب) خصوصاً لجهاز اكس بوكس 360 ويتوقع الانتهاء من تطويرها في فترة لا تتجاوز الشهرين قبل إصدارها.
وقد تمكنت المجموعة بالفعل من تطوير معدات تسمح لهم بسحب البيانات من أقراص الدي في دي الخاصة بالعاب جهاز اكس بوكس 360 لكنهم لم يتمكنوا من تفكيك البيانات حيث تحميها مايكروسوفت بنظام يمنع تفحصها منفردة، إلا أن التوصل إلى طريقة لفك نظام تشفير البيانات يعد بداية الطريق لامكانية إصدار أقراص مقلدة من الأصلية.
بالإضافة إلى نظام التشفير المعقد لبيانات الأقراص المدمجة، فالجهاز يحتوي على نظام مختلف للشرائح الداخلية حيث يحتوي كل جهاز على شريحة TSOP ذات رقم مختلف عن الشرائح الأخرى مما قد يعني استحالة تطوير (مودشيب) قابلة للعمل على الجهاز.
ويعتقد (تيم باي) أن تعديل الجهاز عبر شرائح (مودشيب) ستمكن الجميع من التمتع بالجهاز وستزيد شعبيته أيضاً، وعلى الرغم من عدم وجود شيء ملموس بخصوص إمكانية قرصنة الجهاز الفعلية الا ان الأيام القليلة القادمة ستكون الفاصلة في معركة الاكس بوكس 360 ضد القرصنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved