الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

طرح المزيد من كماليات أجهزة تشغيل الملفات الموسيقية إم بي- 3

انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة آي - بود لتشغيل الملفات الموسيقية إم بي- 3 مما دفع كثيراً من شركات الإلكترونيات إلى دخول مجال تصنيع الكماليات الخاصة بتلك الأجهزة بدءا من سماعات الأذن وانتهاء بالقمصان المزودة بأزرار للتحكم في أجهزة آي بود.
ويقول هربرت نويل الذي يعمل في مؤسسة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني في برلين إن صناعة الكماليات تجاوزت أجهزة آي - بود لتشمل جميع أنواع أجهزة تشغيل ملفات الموسيقى إم بي-3.
ومن أشهر الكماليات التي يقبل المستهلكون على شرائها وحدات تشغيل أجهزة آي - بود التي يمكن حملها إلى أي مكان لتحويل جهازك إلى ستريو صغير والاستماع إلى موسيقاه أثناء وجودك في رحلة أو على الشاطئ أو في غرفة فندقك حسبما تقول كريستين تانتشاينز من مجلة أوديو التي تصدر في مدينة شتوتجارت الألمانية.
وتتميز وحدة تشغيل أجهزة آي - بود من نوعية (ساوند دوك) بقدرتها على شحن الجهاز وتشغيله في آن واحد ويبلغ سعرها 378 يورو (451 دولاراً).
وتقدم شركة كرييتف سلسلة من السماعات الصغيرة الخاصة بأجهزة تشغيل الموسيقى من صيغة إم بي-3 من بينها سماعة (ترافل دوك) التي يبلغ سعرها 150 يورو. وطرحت شركة فيليبس مؤخرا جهاز إس بي إيه 290 -00 المحمول وهو مزود على حد قول الشركة بجميع إمكانيات أجهزة الترفيه الإلكترونية.
وتقول كريستين تانتشاينز إنه برغم إمكانية استخدام هذه الأجهزة المحمولة في المنزل إلا أنها لا تمثل بديلاً حقيقياً عن أجهزة الستريو المنزلية مضيفة: (لا يمكنك أن تتوقع أن تصدر السماعات الصغيرة الصوت بنفس قوة السماعات الكبيرة). وأزاحت شركة أوربان تول النمساوية الستار مؤخراً عن قميص جديد يعرف باسم (جروف رايدر) وهو مزود بأزرار للتحكم في أجهزة آي - بود.
ويتعين وضع الجهاز في جيب صغير داخلي بالقميص والتحكم في وظائفه من خلال الأزرار المثبتة على القميص من الخارج. وتقول أنجا هيرفيج مديرة الشركة في فيينا (إن الأزرار تبدو كما لو كانت شريط أدوات).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved