الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

يستغلون نحو 200 موقع
القبض على 20 شخصاً يروجون الأدوية المخدرة عبر الإنترنت
* القاهرة مكتب الجزيرة محمد شوبك
ألقت السلطات الأمنية الأمريكية مؤخرا القبض على نحو 20 شخصاً منهم مواطنين أمريكيين وأجانب يقيمون على أرض الولايات المتحدة بعد اتهامهم ببيع وترويج بعض المواد المخدرة عن طريق شبكة الإنترنت ويستغلون نحو 200 موقع فى اعمالهم غير المشروعة.
وكانت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية قد أعلنت خلال الأيام الماضية أن عمليات التحري عن المتهمين استغرقت فترة زمنية تقارب العام من العمل والبحث فيما يقوم به المتهمون، مستغلين شبكة الإنترنت بما توفره من إمكانيات تسويق لا توفرها الوسائل التقليدية الأخرى.
كما أوضحت الإدارة أن التحريات تمت بمعاونة 6 وكالات اتحادية متخصصة في الموضوع منها وحدة الجرائم المنظمة التابعة لمكتب التحقيق الفيدرالي وإدارتي الأغذية والأدوية والهجرة الأمريكيتين كما استعانت جهات التحريات بوكالة الخدمات البريدية والتي كان يقوم المتهمون من خلالها بتوزيع المواد المخدرة على عملائهم.
وقالت السلطات الأمنية: إن الحملة تعقبت من يقومون بترويج وبيع الأدوية المخدرة حيث يقوم بعض العاملين في الصيدليات المنتشرة على شبكة الإنترنت ببيعها رغم مخالفة ذلك لقوانين البلاد حيث لا يسمح بتداولها إلا من خلال الاستشارات الطبية فقط.
وذكرت جهات التحقيق أن المتهمين يرتكبون تلك الأفعال في العديد من دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والهند واسيا وأوروبا وبحر الكاريبي.
وأضافت أن المتهمين يستغلون نحو 200 موقع على الإنترنت يرتكبون من خلالها جريمة بيع الأدوية المخدرة بدون أذن الأطباء بالإضافة إلى استخدام نحو 200 حساب مصرفي لتلقي الأموال من المشترين وهو ما يعد مخالفا وأشارت التحقيقات أن المتهمين يقومون ببيع عدد من الأصناف المخدرة التي تمثل خطرا كبيرا على صحة الأفراد في حالة تناولها بدون توجيهات الأطباء
وقالت الشرطة إن البيع تم لكثير من الأفراد يشملون مختلف الأعمار السنية.
وقال أحد المسؤولين بالإدارة الأمريكية: إن الوزارة المعنية بالشؤون الطبية عانت كثيرا من الصيدليات المنتشرة على الإنترنت والتي تقوم بعضها بالسماح للأفراد بشراء أو تناول الأدوية المخدرة بما يمثل خطورة كبيرة على حياتهم.
مشيرا إلى أن خطوة إلقاء القبض على الجناة تعد الأولى من نوعها في العالم في محاربة تلك الأفعال المخالفة للقانون كما تمكنت جهات التحقيق من رصد تصرفات جميع المتهمين من خلال تسجيل تحركاتهم عبر شبكة الإنترنت.
وأضافت أن هذه القضية من المنتظر أن تساعد على الحد من انتشار بيع المواد والأدوية المخالفة عبر الشبكة وقد ظلت تلك الجهات تقوم بارتكاب مخالفات قانونية بدون مساءلة وقد حان الوقت لإيقاف هؤلاء المخالفين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved