الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th June,2005 العدد : 120

الأحد 12 ,جمادى الاولى 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
تدعيم خدمة الإنترنت في هواتف الجيل الثالث

* طوكيو اليابان:
موظفة في شركة آي يو(au) اليابانية ثاني أكبر الشركات اليابانية في مجال توزيع ونقل أجهزة الهواتف النقالة عالمياً تستعرض الموديلات الجديدة من هواتف الجيل الثالث، ويظهر الموديل المنتج من شركة توشيبا (W31T) يمين، والآخر المنتج من شركة كاسيو (W31CA)يسار. وقد زُوِّدت هذه الأجهزة بقدرة تصفُّح الإنترنت، ليس فقط من خلال الهاتف ولكن أيضاً من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ويتوقَّع طرح هذه الموديلات في الأسواق الشهر الحالي.



****



(فودافون) تحقق أرباحاً ضخمة في الربع الأول من سنة 2005م

* طوكيو اليابان :
السيد شيرو تسودا المدير الإقليمي لفرع شركة الاتصالات البريطانية العملاقة (فودافون Vodafone) أثناء إعلانه عن أرباح الشركة للربع الأول من هذه السنة في مؤتمر صحفي عُقد في فرع الشركة بالعاصمة اليابانية طوكيو. أوضح السيد تسودا أن أرباح الشركة من خدمات الإنترنت بلغ 1.51 بليون دولار أمريكي، وأرباح البث الإعلامي للشركة تخطت حاجز الـ 1.03 بليون دولار أمريكي.



****


(المنزل المستقبلي) أبرز معالم متحف الاتصالات

* لشبونة البرتغال:
طفلان برتغاليان يحاولان الإمساك بأرنب في حديقة افتراضية لبيت المستقبل، وذلك في الجناح المخصَّص له في متحف الاتصالات بمدينة لشبونة البرتغالية. ويتضمن بيت المستقبل الذي تمَّ عرضه جهاز غسيل ناطق يقوم بإسداء النصائح للطريقة الصحيحة لغسل الملابس، ومرآة تقوم مقام شاشة التلفاز، وكلباً آلياً، وحديقة افتراضية للمنزل. كل هذه الأشياء كانت ضمن العرض في متحف لشبونة للاتصالات عن منزل المستقبل.



****



شركة (NHK) تدشن أول شاشة ملموسة للمكفوفين

* طوكيو اليابان:
موظفة في شركة (NHK) اليابانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإعلامية تستعرض منتج الشركة الجديد من شاشات اللمس الجرافيكسية، وهذه الشاشات مزودة بمسامير صغيرة غير حادة تبرز لتشكل شكلاً معيناً يمكن للرجل الكفيف معرفته من خلال اللمس.
وتم عرض هذا المنتج في مؤتمر صحفي عُقد في مختبر الشركة.



****



جهاز ال (Game Boy) من نينتندو يكتسح السوق الأمريكية

* هوليوود الولايات المتحدة الأمريكية:
أطلقت شركة نينتندو مؤخراً منتجها الجديد من جهاز الألعاب اليدوي الجيم بوي (Game Boy Micro) ، وهو الجهاز الذي يعدُّ المنافس الأقوى لجهاز البلاي ستيشن بورتابل(PSP) المُنتج من قِبل شركة سوني، ويتميز هذا الجهاز الذي يزن 2.8 أونس بغطاء قابل للتغيير؛ مما يمكِّن المستخدم من اختيار اللون المناسب لغطاء الجهاز. وتدشن شركة نينتندو جهازها الجديد في معارض الألعاب بأمريكا في سبيل الترويج له، ويبدو أنه سيحقِّق أرقام مبيعات هائلة عند طرحه في السوق الأمريكية.



****



6 سنوات على ابتكار الكلب الألي آيبو

* طوكيو اليابان:
سيدة يابانية تتمعن بإعجاب في الموديل الجديد للكلب الآلي آيبو المسمى (ERS 7M2) يسار والموديل الهيكلي (ERS7)يمين في معرض شركة سوني اليابانية بمقرها الرئيسي في العاصمة اليابانية طوكيو. ويأتي هذا العرض الذي قامت به الشركة لإحياء الذكرى السنوية السادسة منذ إنشائها الموديل الأول من الحيوانات الإلكترونية أو الآلية، وسيطرح هذا الموديل الجديد من الكلب آيبو في الأسواق بسعر يُقدَّر بـ 1.700 دولار أمريكي.



****



موديل ياباني جديد من هواتف 3G

* طوكيو اليابان:
عارضة يابانية تعرض الجهاز الجديد من هواتف الجيل الثالث الخليوية الذي أُنتج بالتعاون بين شركة(NHK) الإعلامية وشركة (Vodafone K.K) وشركة شارب(Sharp) العملاقة المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية. وقد عُرض هذا المنتج في قاعة العرض الخاصة بشركة (NHK) في العاصمة اليابانية، ويتميز هذا الهاتف بقدرته على تمكين مستخدمه من استقبال البث الرقمي واستعراضه على شاشته من خلال شبكة خدمات خاصة تعزِّز هذه الخدمة، وستنطلق في الربيع المقبل باليابان.



****



تصاميم أنيقة لكاميرات نايكون

* طوكيو اليابان:
موظفة في الشركة اليابانية نايكون (Nikon) إحدى أكبر الشركات العالمية في صناعة وإنتاج كاميرات التصوير الرقمية تستعرض الموديل الجديد المنتج من قِبل الشركة التي غلبت البساطة والأناقة على تصاميمها. ويتميز هذا الموديل من كاميرات نايكون الذي أُطلق عليه اسم (Cool Pix S1) بدقة التصوير ونسبة وضوح عالية. وتتوقع الشركة أن ترتفع أرباحها التي بلغت 24.14 بليون دولار بعد طرح هذه الموديل في الأسواق العالمية.



****



هيوليت باكارد تطلق حلولاً للشركات العالمية

* لاس فيغاس الولايات المتحدة الأمريكية:
نائب المدير التنفيذي لمجموعة الحلول التكنولوجية لشركة هيوليت باكارد السيدة آن ليفرمور أثناء إعلانها عن الحل الجديد المقدَّم من الشركة إلى أرشيف الشركات العالمية في المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة هيوليت باكارد. وقد أعلنت الشركة عن توصُّلها إلى حل أزمة السعة المعلوماتية في أجهزة الشركات؛ حيث توصَّلت إلى برنامج جديد يصنِّف ويعدِّل المستندات والوثائق ومزوَّد بسعة عالية جداً لتسهيل عمليات تخزين المعلومات.



****



بطل الشطرنج البريطاني يتحدَّى الذكاء التكنولوجي

* لندن المملكة المتحدة:
بطل الشطرنج البريطاني مايكل آدامز يجلس بالقرب من لوحة شطرنج معدَّة، وتظهر خلفه شاشة مكبَّرة لبرنامج الشطرنج الحاسوبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بالعاصمة اللندنية. وقد صرَّح آدمز بأنه سيقوم باللعب مع كمبيوتر هيدرا(Hydra) المطوَّر ببرنامج لعبة الشطرنج في مباراة من ست جولات على جائزة مالية تقدَّر بـ 80000 جنيه إسترليني (150000 دولار).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved