Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
أخبارهم
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 
حقق نجاحك مع مايكروسوفت
كفاءة القادمين الجُدد إلى سوق العمل!

 

 

أكدت شركة مايكروسوفت التزامها الشامل بالمساعدة على عبور الهوة الرقمية وذلك بمد جسور من المنتجات والبرامج الجديدة التي ستساعد على توفير فرص اجتماعية واقتصادية لما يقرب من خمسة مليارات من الناس الذين لم يحصلوا بعد على نصيبهم من التقنية.

ويأتي ذلك عن طريق توسعة برنامج مايكروسوفت? للإمكانات غير المحدودة والإسراع بوتيرة التزامها طويل الأمد في استخدام التقنية والتدريب والمشاركة مع الآخرين في تشجيع ودعم ثلاثة محاور أساسيّة وهي التعليم، والابتكار، والوظائف والفرص الاقتصادية.

الحصول على الوظائف والفرص الاقتصادية

وتسعى مايكروسوفت إلى المساعدة في مجال رفع المستوى العام لكفاءات القادمين الجدد إلى سوق العمل، وذلك بالعمل مع الحكومات والقطاعات الأخرى للإسراع بوتيرة تنمية المهارات ومساعدة أصحاب العمل على العثور على موظفين أكفاء، ومن المعلوم أنه من بين أهم المشاكل التي تواجه التنمية الاقتصادية في العالم أجمع القلق الذي يشعر به قادة الأعمال والصناعة بالنسبة لكفاءات القادمين الجدد إلى سوق العمل.

وقد قدمت مايكروسوفت نموذجاً لذلك في الهند حيث أقامت بوابة للوظائف ستساعد طلبة الهندسة في البلاد، الذين يصل عددهم إلى 400.000 خريج كل عام، على تحسين مهاراتهم التقنية والعملية والتواصل من خلال التدريب واختبار القدرات التي يتم تحصيلها على الإنترنت.

ومن المقرر إطلاق البوابة بنهاية عام 2007، وبناء على التجربة السابقة في الهند فمن المتوقع أن يتوسع العمل بها لتشمل مناطق أخرى وتضيف مهارات وقدرات جديدة.

وسيتمكن الخريجون من خلال البوّابة من التعرف على المهارات التي يحتاجون إلى الحصول عليها وكذلك العثور على التدريب المطلوب وإتمامه، كما ستمكن البوابة أرباب العمل من الحصول على موارد جديدة للعمل والعثور على أفضل الموظفين، ليس فقط بناء على المعلومات التي في سير المتقدم الذاتية، بل أيضاً على الدورات التدريبية وشهادات المهارات التي يكملها بنجاح.. وسيتمكن القائمون بالتدريب من شركاء مايكروسوفت من استخدام مجموعة أدوات مايكروسوفت الجديدة والبنية التحتية للتجارة الإلكترونية لعرض وتوفير فرص التدريب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة