Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
بصمة الخروج
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 
(جوجل) تسعى لتقديم خدماتها عبر الجوال

 

 

وسط توقعات بأن يقوم عملاق البحث على الانترنت (جوجل) بطرح هاتف نقال يحمل علامته التجارية، قالت الشركة في بيان إنها تعمل مع عدد من صانعي الهواتف المحمولة وشركات البرمجة وغيرها لتقديم خدماتها للمستخدمين في كل مكان.

وكانت تقارير قد قالت إن (جوجل) ستطرح سلسلة من طرازات الهواتف النقالة تسمى (جي-فون) تركز على خدمات البحث والتراسل الالكتروني وتحديد المواقع وتقديم الخرائط، ولكن البيان الذي أصدرته (جوجل) لم يتضمن إشارة إلى ما إذا كانت تخطط لتقديم هاتف نقال يحمل علامتها التجارية من عدمه.

واضاف البيان: ما يقوله لنا عملاؤنا وشركاؤنا هو أنهم يريدون الحصول على خدمات البحث والتطبيقات الأخرى على جهاز الهاتف النقال، ونحن نعمل بجد لتقديم هذا. وكانت (جوجل) قد تعاقدت مؤخرا مع شركة آبل للحاسب الآلي لتقديم خدمات مثل البريد الالكتروني والخرائط على جهاز (أي-فون) الذي طرحته آبل.

وقد قالت صحيفة (وول ستريت جورنال): إن جوجل استثمرت مئات الملايين من الدولارات في المشروع وإنها تتعاون مع شركتي تي-موبايل في الولايات المتحدة وفيريزون للاتصالات.

وأضافت الصحيفة: إن (جوجل) تسعى لزيادة حصتها من سوق الاعلانات على شركات الهواتف المحمولة وهي سوق مهمة ويتوقع أن تبلغ قيمتها 14 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2011م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة