Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
ألعاب
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 
لعبة التحديات المثيرة من إلكترونيك آرتس

 

 

أعلنت شركة إلكترونيك آرتس Electronic Arts كبرى شركات الألعاب الإلكترونية في العالم طرح لعبتها الجديدة Madden NFL 70 وهي أحدث ألعابها المتميزة والمتخصصة في عالم الرياضة. ومن المعروف أن ألعاب الشركة في هذا المجال الرياضي تتمتع بالكفاءة والجودة العالية، وهي من أهم عوامل شهرة الشركة على الصعيد العالمي.

جدير بالذكر أن Madden تمثل أكثر ألعاب الفيديو الخاصة بالرياضات الأمريكية تحقيقاً للمبيعات في قارة أمريكا الشمالية حيث بيع منها نحو مليون نسخة منذ صدورها في العام كما ورد على لسان الشركة نفسها. وأكد المحلل مايكل باشتير في مؤسسة Wedbush Morgan Securities أنه يتوقع أن تنافس نسخة هذا العام بقوة نسخة العام الماضي، وذلك من ناحية المبيعات حيث كانت النسخة السابقة قد حققت مبيعات بلغت نحو مليون نسخة.

وأشار في توقعاته إلى أن اللعبة الجديدة يمكن أن تبيع نحو مليون نسخة في أول خمسة أيام من طرحها. وأكد كذلك في توقعاته أن اللعبة الجديدة ستشكل نسبة من إجمالي الدخل السنوي لشركة Electronic Arts EA الذي من المتوقع أن يصل إلى بليون دولار.

وطبقاً للمعلومات الواردة من شركة EA فإن إصدار العام الفائت من اللعبة حقق أعلى معدل مبيعات حيث بلغت مبيعاته في قارة أمريكا الشمالية نحو مليون نسخة. وفي تأكيد لتصريحات الشركة أكدت المحللة أنيتا فرايزر من مؤسسة NPD أن إصدار العام الماضي حقق أعلى مبيعات للعبة Madden على الإطلاق منذ صدور أول نسخة للعبة في الأسواق حيث أكدت المحللة أن اللعبة حققت إيرادات وصلت إلى مليون دولار.

وأشار الكثير من المحللين إلى أن إصدار هذا العام سيمثل تحدياً كبيراً لشركة EA ومطوريها ومبرمجيها لأن المطلوب منهم هو إثبات قدرتهم على الإبداع والابتكار على الرغم من عدم وجود أي منافسة للشركة في هذا النوع الرياضي من الألعاب وذلك بسبب أن الشركة للعام الثاني على التوالي لم تتمكن من الحصول على رخصة من الاتحاد الوطني للعبة كرة القدم الأمريكية لتصميم تلك اللعبة بشكل حصري دون أي منافسة من شركات أخرى. ومن المتوقع أن تقدم شركة EA الكثير من المزايا والخصائص الفريدة التي ستوفر المتعة للمستخدمين. وأكد المحللون أن اللعبة الجديدة Madden NFL 70 تتميز بقدر كبير من الواقعية؛ ما سيجعلها مختلفة تماماً عن الإصدارات السابقة، وهي تحمل التصنيف E.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة