Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
رزنامة الاسبوع
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 
(فيليبس) تحقق زيادة بنسبة 15% في قيمة علامتها التجارية

 

 

أعلنت شركة (فيليبس للإلكترونيات) مؤخراً أنها جاءت من بين أسرع 10 علامات تجارية نموا من حيث إجمالي قيمة العلامة التجارية في تصنيف عام 2007 لأعلى 100 علامة تجارية عالمية وفقا لتصنيف مؤسسة إنتربراند المتخصصة في استشارات العلامة التجارية. وطبقا لتصنيف هذا العام, فإن إجمالي القيمة المقدرة لعلامة فيليبس قد ارتفعت بنسبة 15% بما يقدر بحوالي 7.7 مليار دولار, من 6.7 مليار دولار عام 2006م.

وبعد هذه الزيادة الرابعة المتتالية في قيمة العلامة التجارية في التصنيف السنوي لإنتربراند , تتبوأ فيليبس حاليا المكانة رقم 42 من حيث أعلى العلامات التجارية قيمة في العالم, مقارنة بالمكانة رقم 48 خلال العام الماضي.

وصرح أندريه راجنتي, كبير مسؤولي التسويق وعضو مجلس الإدارة بشركة فيليبس: (نحن نشعر بعظيم الفخر لأننا قد زدنا مكانتنا للمرة الرابعة وفقا لتصنيف انتربراند لأعلى 100 شركة. وهذا الإنجاز هو دليل على أن التزامنا بتقديم المنتجات المتقدمة سهلة الاستخدام المصممة خصيصا للعملاء وكذلك الحلول للعملاء والمحترفين , تعمل بنجاح من خلال شعار علامتنا التجارية (Sense and Simplicity (كحامل فعال للعلامة التجارية).

ومن جانبه صرح الدكتور جورجن هاوسلر, الرئيس التنفيذي لمجموعة انتربراند زنتزماير ولوكس: (لقد أظهرت فيليبس من جديد معدل نمو هائل. ولا تعكس نسبة 15% زيادة في القيمة فقط أن الاستثمارات في العلامة التجارية تعد ذات أهمية, وإنما تظهر أيضا أن الرسائل الجوهرية للعلامة التجارية تجد صداها عند العملاء. وفيليبس لا تتحدث فقط عن البساطة, وإنما تعايش البساطة من خلال تركيزها على الأنشطة الجوهرية والعمليات ذات الكفاءة التي أدارتها بها فيليبس لتبسيط التنظيم وتقليل التكاليف ومن خلال تركيزها على العملاء واحتياجاتهم تعطي العلامة التجارية إشارة على أنها تقوم بجهد حقيقي لتبقى فعالة للعملاء. ونحن في مؤسسة انتربراند واثقون من تبوئ علامة فيليبس التجارية مكانة جيدة لتحصد فوائد الفرص المستقبلية).

وفي عام 2004, عندما قامت فيليبس بتدشين حملة علامتها التجارية تحت شعار (Sense and Simplicity), كانت فيليبس تتبوأ المكانة رقم 65 في تصنيف انتربراند لأعلى 100 علامة تجارية من حيث القيمة, بإجمالي قيمة العلامة التجارية يقدر بنحو 4.4 مليار دولار. وفي عام 2005 تبوأت فيليبس المكانة رقم 53 في التصنيف بإجمالي قيمة العلامة التجارية بنحو 5.9 مليار يورو.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة