الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

مقدمة في التجارة الإلكترونية
كتاب:Introduction to eCommerce
تأليف: Jeffrey F. Rayport, Bernard J. Jaworski, Breakaway Solutions Inc, Jeffrey Rayport, Bernard Jaworski, Breakaway Solutions Inc.
الناشر: (McGrawHill/Irwin; 2nd edition April 18, 2003)
***
يقدم المؤلفون هذا الكتاب للممارسين الحاليين والقادمين للتجارة الإلكترونية الذين يرغبون في معرفة القواعد الأساسية للتعامل مع هذا المجال الجديد الشاسع الأرجاء الذي أصبح أداة اقتصادية لا غنى عنها للشعوب المتقدمة والنامية على حد سواء. كما يدلون بدلوهم في الكثير من القضايا المتشعبة التي تثيرها هذه الممارسات الجديدة التي تتطور يوماً بعد يوم وتفيد من المخترعات التكنولوجية الحديثة التي تحقق قفزات متوالية وطفرات حقيقية في مختلف مجالات البرامج والأدوات من أجل حل المشاكل الناشئة عن تلك الأنشطة التي لم تحدث من قبل على مدار القرون الماضية من الحضارة الإنسانية. كما يقدم الكتاب الكثير من الأمثلة الحية ودراسات الحالة والدروس المستفادة من الكثير من المشروعات التي اعتمدت هذه التقنية والوسائل التي تم الاستعانة بها من أجل عبور الحواجز وتخطي العقبات والتغلب على الصعاب من أجل الوصول إلى الغاية المرجوة في ذلك العالم الذي يشهد منافسة حامية الوطيس ويتطلب أكثر من مجرد امتلاك المهارات الأساسية للولوج إلى ذلك العالم السحري، حيث يتطلب الرؤية المبتكرة والحلول الخلاقة والمميزات التي يمكن بها التغلب على المنافسين. ويركز الكتاب على نحو خاص على أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الذين يرغبون في توصيل المفاهيم الأساسية للتجارة الإلكترونية إلى طلابهم وتعليمهم القواعد الجوهرية لفهم هذا المجال المتسع والمطلوب بشكل ملح في عالم اليوم. ولا يركز الكتاب على الجوانب التكنولوجية بقدر ما يلقي الضوء على الجوانب النظرية والاستراتيجية العامة التي يمكن أن ترشد المديرين في عالم الأعمال من حيث استراتيجية السوق والتسويق وكيفية المنافسة وفتح الأسواق وتحديد سياسة العمل وتنفيذ الأهداف واتخاذ القرارات الحساسة وكذلك الإطار العام للتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.
كما يميط الكتاب اللثام عن المشاكل التي تواجه التجارة الإلكترونية وكيفية التوصل إلى أفضل الحلول لها من خلال اتباع القواعد العلمية الصحيحة والمناهج المنطقية في سوق الأعمال التجارية على الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved