الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

الكمبيوترات المكتبية.. OptiPlex و GX 280 تسهيل أداء الشبكة والرسومات
* الرياض محمد صفوت:

أعلنت شركة دل عن إطلاق الكمبيوتر المكتبي Dell OptiPlex SX و GX280 ويتضمنان حلول PCI Express البيانية إلى جانب ذاكرة من نوع DDR2.
ويعتمد نظاما Dell OptiPlex SX280 و OptiPlex GX 280 على رقاقات Intel (R) 15G Express الجديدة وأحدث معالج بنتيوم 4 ذات الأداء المتميز. ولقد صمم الجهازان لتسهيل الأعمال أيا كان حجم أدائها وإنتاجيتها. كما يصل عدد مخارج بطاقة PCIe، الأربعة وفقا لعرض نطاق الأنظمة الحالية، فيما تسمح ذاكرة DDR2 للعملاء بتحسين النظام، وأداء الشبكة والرسومات.
يسهل وضع SX280 أفقيا أو عاموديا عند أسفل المكتب، إلى جانب الحائط أو خلف لوحة التحكم المسطحة، فهو وحدة متكاملة تتضمن مكونات الكمبيوتر مع شاشة العرض. لا يتطلب SX280 (سم 25.2 xسم 8.9x سم 26.3) حيزا كبيرا على سطح المكتب، وهو على غرار الكمبيوترات المكتبية التي تعرف بأجهزة (الكل في واحد)، لكنه يتمتع أيضا ببرمجية مساعدة تسهل صيانته وتزيد من طاقته. ويتوافق مع هذا الجهاز أي برنامج مساعد من عائلة Dell Latitude للحسابات الدفترية، مما يسمح للمستخدمين التشارك بالبرامج المستخدمة.
مميزات الأمن مع SX280 تتضمن نظام إغلاق تعاقبي، مرن يحمي من أي اختراق للأجزاء وللبرامج المساعدة للوسائط.
بالنسبة لطراز OptiPlex GX 280 فهو متوفر بحجم smallform factor , mini tower chassis وبحجم حاسوب مكتبي صغير.
إن الطرازات الثلاث تتضمن حلول PCI Express البيانية وبطاقة ATItm Radeontm X300SE بسعة 64 ميغابايت. يتوفر GX 280 بعدة خيارات من السواقات البصرية ويضم 8 منافذ للناقل العام USB 2.0.
كما يضم نظاما Dell Opti Plex SX280 و Opti Plex GX 280 معالج انتل بنتيوم 4، وAccelerator 900 الجديد من انتقل للحلول البيانية والداعم لأحدث المعايير البيانية ل Direct X و Open GL بالإضافة إلى أقراص ATA الصلبة بسعة 40 غيغا بايت 250 غيغا بايت، مما يسمح بمضاعفة عرض النطاق، وبالتالي يؤمن سواقات أكثر سعة وسرعة. إن طرازات GX 280 الثلاثة وطراز SX280 يتقاسمون برناجا موحدا للصور.
بالإمكان وعن بعد، إدارة أنظمة Dell Precisiontm, OptiPlex و Latitude من خلال منتجات Dell S Open Manage tm إن منتجات Open Manage Client Administrator قائمة على تقنية Altiris tm وبمساندة Open Manage لتكنولوجيا المعلومات حيث بإمكان الأنظمة الإدارية عرض، تشكيل، مراقبة، وإدارة عدد كبير من أنظمة الكمبيوتر وكل ذلك عن بعد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved