الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

في المملكة المتحدة:
خدمة الوسائط المتعددة تضر بنوعية الصور
* إعداد: محمد شاهين:

نشرت شركة (كوجنيما) تقريراً بعد القيام بأبحاث عن فقدان جودة الصور عند إرسالها من خلال خدمة الرسائل التي تعرف ب(خدمة الوسائط المتعددة)، حيث قارن التقرير بين جودة الصور المنقولة من خلال أحدث هواتف نقالة مجهزة بكاميرات (ميجابيكسيل) إلى ألبومات الصور عبر الإنترنت من خلال استخدام (خدمة الوسائط المتعددة).
وقامت شركة (كوجنيما) باستخدام هاتف نوكيا النقال 7610 المجهز بكاميرا للقيام بالاختبارات على كل شبكة من الشبكات الأربع الرئيسية للاتصالات المتنقلة في المملكة المتحدة وهي فودافون، اورانج، O2 وتي موبيل.
وللقيام بالاختبارات، قامت (كوجنيما) بالتقاط عدة صور ميجابيكسيل بواسطة هاتف 7610 وأرسلتها عبر خدمة الوسائط المتعددة MMS إلى ألبوم صور عبر شبكة الإنترنت من خلال الشبكات الأربع الخاصة بالاتصالات المتنقلة في المملكة المتحدة، حيث وجدت ان النتائج مطابقة عبر كافة الشبكات.
وعند إرسال الصور من خلال استخدام وضعية MMS (صغيرة) تم تعديلها، وتخفيض درجة وضوح الصورة بواسطة عامل 50 وكانت النتيجة صورة منخفضة الجودة على نحو كبير لدرجة ان بعض البومات الصور عبر الإنترنت سوف ترفض طباعتها.
وتعتبر وضعية الصور MMS المعدلة (الصغيرة) هي الوضعية التي يتم استخدامها لان العديد من الهواتف يمكنها فقط التقاط رسائل MMS بهذا الحجم، إلا ان كافة مشغلي الهواتف المتنقلة في المملكة المتحدة يمكنهم دعم صور MMS اكبر تصل إلى 100ك بايت، من خلال الهواتف المجهزة بكاميرات ميجابكسيل (بما في ذلك نوكيا 7610) والتي يمكن استخدامها في حالة قيام المستخدم بتحويل الهاتف إلى وضعية MMS للصور (الكبيرة؟) من ناحية أخرى، قامت شركة (كوجنيما) بتكرار الاختبارات من خلال وضعية MMS للصور الكبيرة، حيث اتفقت النتائج عبر كافة الشبكات، وتم تخفيض درجة وضوح الصورة بعامل 4، حيث كانت الصورة ذات نوعية منخفضة وبالكاد يمكن طباعتها وتبين آثارا واضحة ناجمة عن الضغط الشديد للصورة.
وقال المحلل (بلور) الذي يعمل في مجال الاتصالات المتنقلة (ان نوعية الصور المرسلة عبر هذه الهواتف من خلال استخدام MMS أقل من مستوى الطباعة حتى في الوضعية الكبيرة، وبالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بشراء هواتف مجهزة بكاميرات ميجابكسيل فإنهم سيشعرون بخيبة أمل شديدة عندما لا يمكنهم وضع صورهم العالية الجودة في البوم صور عبر الإنترنت حيث يمكن الاحتفاظ بها في أمان ومشاركتها مع الآخرين وطباعتها.
وأضاف سيمون أيست الرئيس التنفيذي لشركة (كوجنيما): تم تصميم خدمة MMS لحل مشكلة الحصول على صور فوتوغرافية من هاتف نقال إلى آخر، ولذلك فإن الصور المنخفضة الجودة لا بأس بها لهذا الغرض، ولكنه لم يتم تصميمها مطلقاً لإرسال صور ميجابيكسل عالية الجودة من هاتف نقال إلى البوم صور عبر الإنترنت، وقد قام جهاز.
(كوجنيما سناب) بحل هذه المشكلة من خلال السماح للمستخدمين بنقل صورهم بدون مجهود من هواتفهم النقالة المجهزة بكاميرات إلى البوم الصور على شبكة الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved