الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

لقاء بين موتورولا وHP لتنفيذ نظام LINUX على الهواتف
* اعداد: أميمة كامل:
تخطط شركة موتورولا لبيع معدات شبكات الهواتف المتنقلة التي تستخدم شفرات تعتمد على نظام Linux في إجراء يعد خطوة إلى الأمام في جهود مصنعي معدات الشبكات للقيام بالالتزام بمقياس معين.
وقالت الشركة مؤخراً أنها سوف تقدم سيرفر Integrity CX2600 المصنع بواسطة شركة (هيوليت باكارد) وإصدار عن الدرجة الناقلة لنظام التشغيل Linux المصمم للتعامل مع ضغوط شبكات الجيل القادم من الهواتف النقالة.
هذا وسوف يتم تصميم مجموعة الوحدات والمكونات والبرامج للمشغلين الذين يقومون باستخدام مقياس الهواتف النقالة المعروف بIDEN مثل شركة (نكستيل للاتصالات) ، أو نظام CDMA الأكثر شيوعا المستخدم في الولايات المتحدة بواسطة (فيرزيون ويرليس) و (سبرينت) .
ويرى جوي كينج مدير التسويق العالمي لشبكة HP والوحدة التجارية المزودة للخدمة ان نظام LINUX يتطور إلى مقياس يتم استخدامه، وبالرغم من ان موتورولا غير مستعدة بعد للتخلص من برامج الكمبيوتر الخاصة بها من خلال هذه المشاركة إلا إنها بدأت بالفعل خطوات نحو هذا الاتجاه.
وقال كينج يعد هذا أول تنفيذ حقيقي لبرنامج مصدر مفتوح من الدرجة الناقلة في صميم المكالمات، حيث كانت موتورولا والآخرون يقومون بشكل تقليدي باستخدام البرامج الخاصة بهم وكان هذا الأمر مكلفا للغاية لدرجة انه كان يستهدف الشركات الناقلة من الدرجة الأولى فقط.
ومن المعروف أن المصنعين الرئيسيين لمعدات الشبكة يحاولون منذ سنوات التخلص من برامج الكمبيوتر التي قامت المصانع بتطويرها بشكل مختلف لكي تتمكن من تجهيز معدات الشبكة الخاصة بها بمقياس موحد.
ومضمون هذه الفكرة بسيط: يتفق مصنعو معدات الشبكة على نفس كتل البناء الأساسية الخاصة بمبدلات ومحولات البيانات والمعدات الأخرى التي يقومون بتصنيعها، وبعد ذلك يضيفون تحسينات عليها.
ومن خلال استخدام نفس المكونات الرئيسية، يقومون بصرف 20 بالمائة أقل لبناء المعدات لانهم لن يضطروا إلى تطوير كل جزء داخل الشركة، وبعد ذلك يمكن تحويل المبالغ التي تم توفيرها الى شركة الهواتف التي تقوم في النهاية بتحويلها إلى عملائها، وتسير الشركات الرئيسية المصنعة للمعدات في هذا الاتجاه بما في ذلك نورتيل نيتوركس، نوكيا، لوسنت تكنولوجيز واريكسون.
أما موتورولا فقد أكدت أنها تخطط للبدء في بيع المعدات الجديدة خلال الـ1218 شهرا القادم، إلا أنه لم يتم الكشف بعد عن الشروط المالية للصفقة.
وطبقاً لاتفاقية المشاركة، تقوم موتورولا ببيع برنامج HP الذي يعرف بOpenCall Radio Signalling Controller والذي سيستخدم في شبكات الهاتف المتنقلة للقيام بالمكالمات.
ومن ناحية أخرى، يعتمد سيرفر Integrity cx2600 المصنع بواسطة HP والذي سوف تقوم موتورولا باستخدامه على معالج ايتانيوم من انتل، مما يشير إلى استمرارية استخدام هذا الخط من منتجات انتل.
جدير بالذكر ان شركة (انتل) كانت قد صرفت اكثر من بليون دولار خلال العقد الماضي لتطوير الرقائق وتصميم السيرفرات والاستثمارات في المشاريع وبرامج الكمبيوتر لإنشاء بيئة مجهزة بالكامل لمعالج (ايتانيوم) ، وتعتبر أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على هذه الرقائق الأسرع في العالم، فيما تحسنت المبيعات خلال الثمانية عشر شهرا الماضية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved