الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

العالم الرقمي في معرض (كومبيوتكس) لتقنية المعلومات
* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض

نستكمل اليوم استعراض فعاليات معرض كومبيوتكس تايبيه ثاني أكبر معرض لتقنية المعلومات في العالم.
جهاز إسقاط أل بي
عرضت شركة سيبر لينك تيك جهاز إسقاط أل بي 720 LP720 من نوع LCD يتميز بدرجة وضوح وألوان زاهية وجودة فائقة لعرض الصور بعد تكبيرها (صورة رقم 1) وتناسب التقنية الجديدة التي يعمل بها الجهاز المستخدمين الذين يرغبون في عرض صور فائقة الجودة.
والجهاز مزود بتقنية أن أس أتش NSH التي تطيل عمر مصباح الإضاءة الملحق إلى 2000 ساعة أكثر من مصباح الإضاءة العادي في تقنية يو أتش بي UHP الشائعة التي لا يحتمل فيها مصباح الإضاءة أكثر من ألف ساعة فقط وبالتالي فإن عمر مصباح الإضاءة في تقنية NSH يصل إلى أكثر من 3000 ساعة ويعمل الجهاز بمحول طاقة وبجهد منخفض وبالتالي يمكن توصيله في أي مكان بسرعة كبيرة، كما يمكن استغلال الجهاز خارج القاعات والمكاتب، حيث يستطيع التفاعل مع الإضاءة الخارجية وإنتاج صور واضحة في ضوء النهار.
ويستطيع المستخدمون الاستمتاع بمشاهدة أفلامهم المفضلة، كما بإمكانهم تحميل بطاقات استقبال رقمية للأقمار الصناعية ومشاهدة برامجهم المفضلة على الفضائيات في أي وقت معالج انتل بنتيوم أم الجديد: وبالرغم من أن انتل لم تعلن رسمياً بعد (حتى وقت كتابة هذه السطور) عن مجموعة الرقائق (شيبست) التي تعمل مع مقبس (سوكيت) معالج انتل بنتيوم أم الجديد PentiumM, إلا أنه كان من اللافت للنظر في هذا المعرض أن عدداً كبيراً من الشركات قامت بتقديم عدد من اللوحات الرئيسية تعمل على المعالج الجديد وتمت تجربتها بنجاح، حيث كانت تعمل على نظم التشغيل المعروفة بصورة طبيعية (صورة رقم 2).
وقد أكدت شركة أبيت في هذا المعرض على اهتمامها بالجودة وإخضاع المنتجات الجديدة إلى مجموعة من الاختبارات القاسية قبل نزولها للأسواق، فقد عرضت الشركة عدداً من معامل الاختبار يقوم فيها المهندسون باختبار قدرة اللوحات الرئيسية على العمل مع عدد كبير من الملحقات مثل محولات الطاقة power supplies وكروت الفيديو والذاكرة (صورة رقم 3) .
وعرضت شركات مثل ايبوكس ودي أف أي لوحات رئيسية مصغرة تعمل بشريحة 855 جي أم التي تنتجها انتل حتى ان ايبوكس قامت بعرض لوحة رئيسية متناهية الصغر بها ثلاثة أماكن لكروت بي سي أي PCI ومنفذ سيريال ايه تي ايه SerialATA ومكانين لذاكرة عشوائية من نوع دي أي أم أم DIMM (صورة رقم 4) .
مودم للإنترنت فائق السرعة
كما عرضت شركة سي نيت موديل جديد من المودم المخصص للعمل مع وصلات الإنترنت فائق السرعة (سي أن أ دي 800 آي أف) CNAD800EF حيث يقوم الجهاز بتوصيل الحاسب مع أي وصلة ايه دي أس أل ADSL وهي توفر اتصالاً دائماً فائق السرعة بالإنترنت. ويتميز الجهاز بأنه يمكن توصيله بكل سهولة إلى أي حاسب يعمل بنظم تشغيل ويندوز 98 أو ميلينيوم أو 2000 أو أكس بي عن طريق أي منفذ يو أس بي ثم يتم توصيل سلك التليفون الذي عليه خدمة ADSL وتشغيل برنامج الإعداد ليبدأ معالج الأعداد في العمل والدخول على الإنترنت بصورة مباشرة بدون أي تعقيد (صورة رقم 5).
تريليون دولار حجم صناعة أشباه الموصلات في تايوان
توقع مكتب التنمية الصناعية التابع لوزارة الاقتصاد التايوانية في تقرير أعده بمناسبة انعقاد معرض تايبيه، أن تصل صناعة أشباه الموصلات في تايوان إلى تريليون (ألف مليار) دولار هذا العام وهو ما يعني أن الحكومة التايوانية قد حققت خطتها التي استهدفت الوصول بصناعة أشباه الموصلات semiconductor إلى رقم التريليون هذا، ويأتي ذلك في إطار مشروع التنمية القومي الذي حمل شعار (نجمين. . و2 تريليون) TwoTrillion, Two Star ويذكر أن الصناعة الأخرى المقصودة في هذا الشعار هي صناعة شاشات من نوع تي أف تي TFT و أل سي دي LCD.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved