الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

رائدات فضاء!

بعد نجاح الصين في إطلاق أول مركبة فضاء تحمل رواد فضاء في أكتوبر العام 2003، وبعدما أصبحت العضو الثالث في نادي الدول التي اقتحمت الفضاء بعد روسيا وأمريكا, فإنها ترغب بتكرار تجربتها في الفضاء العام القادم, ولكن هذه المرة ترغب الحكومة الصينية بأن تكون هناك امرأة ضمن طاقم رواد الفضاء, وذلك للتقدم الملحوظ الذي تبذله المرأة الصينية في دراسة ودعم العلوم الفلكية.
لذلك فقد بدأ البحث عن مرشحات بين طالبات الدراسات العليا لاختيار امرأة تكون أول رائدة فضاء في تاريخ بلاد الصين. ونقلت وكالة (شينخوا) الصينية الرسمية للأنباء عن مسئول في برنامج الفضاء الصيني يدعى (هوانغ تشون بينغ) قوله إن المرشحة ستتعلم أولا قيادة طائرة وبعد ذلك قيادة مركبة الفضاء, وإنه سيسمح لها بإجراء الأبحاث بينما من يقود المركبة سيكون رائد فضاء رجلا. وكما هو مخطط للرحلة فإنها ستستغرق خمسة أيام وسيشترك بها رائدان.
وفي البرازيل فازت امرأة تدعى (انجيلا تاكيساوا 24 عاما) في مسابقة نظمتها إحدى شركات صناعة السيارات الألمانية وقد كانت الجائزة نادرة وغريبة من نوعها ألا وهي رحلة إلى الفضاء الخارجي! ولكن لن تحصل إنجيلا على جائزتها إلا بعد سنتين حيث سيتم إخضاعها لتدريبات معينة لمساعدتها على التكيف مع حالة انعدام الجاذبية الأرضية. وبعد سنتين من التدريب ستنطلق إنجيلا إلى الفضاء الخارجي على متن مكوك فضائي ستطلقه شركة أمريكية متخصصة في رحلات الفضاء حيث ستسافر إلى الفضاء في رحلة مسافتها 100 كيلومتر فوق سطح الأرض. ووفقاً لبعض التقارير فإن إنجيلا ستعتبر أول مواطن برازيلي على الإطلاق يسافر إلى الفضاء الخارجي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved