الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

أخبار سريعة
*في إطار المنافسة الصريحة لإليكترونك آرتس وفيفا 2005، أعلنت كونامي أنها ستزود لعبتها القادمة (بروايفولوشن سوكر4) بخيار لعب جماعي عبر الإنترنت يسمح للاعبين باللعب ضد بعضهم البعض عبر الشبكة، هذا الخيار سيتوفر لنسخة الاكس بوكس من اللعبة فقط لا غير.
* مفاجأة المبيعات الأوروبية كانت في تغلب لعبة (أثينا 2004) لشركة سوني على لعبة (دووم 3) لاكتفيجن، فطبقاً لاليسبا فما تزال اللعبة الحصرية بألعاب دورة أثينا متصدرة للمبيعات في القارة الأوروبية، أما في الولايات المتحدة كانت الزعامة من نصيب دووم 3.
*على غرار كابكوم، آيدوس، بانداي وماجيسكو.. أكدت شركة سيغا الأسبوع الماضي أنها تفكر جدياً بالدخول إلى قطاع إنتاج الأفلام وذلك بعد اندماجها مع شركة سيمي، ولم تحدد سيغا حتى الآن مشروع اللعبة المرجح تحويلها إلى فيلم سينمائي حتى الآن.
*من جانبها بدأت نامكو تعد جدياً لإنتاج فيلم مقتبس من لعبة كانت قد أعلنت عنه منذ فترة، وتسعى الشركة اليابانية نامكو إلى إنتاج الفيلم بطابع يدمج بين سينما هوليوود وسينما هونغ كونغ المتميزة في مجال أفلام القتال الشرقي، هذا وسيتم اختيار مخرج الفيلم والأبطال قبل نهاية العام.
*ستنقل ماروكوم لعبة محاكاة أعمال المزارعين (هارفست مون) إلى البلاي ستيشن 2 بنسخة خاصة تحمل مسمى (واندرفول لايف) وتعتبر بمثابة تطوير شبه كامل لنسخة الغيمكيوب من اللعبة نفسها، ستتميز النسخة الجديدة بإمكانية اختيار فتاة للعمل كفلاحة وارتباط مع جهاز بي إس بي.
*سوكير بانش الصانعة للعبة البلاتفورم الجاسوسية (سلا كوبر) بدأت تطوير لعبة جديدة حصرية لجهاز بلاي ستيشن 2، اللعبة ستكون ذات طبيعة ساخرة على غرار لعبة رير الشهيرة (كونكر باد فور داي) وسيتم إصدارها في صيف العام 2005م.
*مليون جهاز مباع من نوكيا أن غيج (يشمل أن غيج كيودي) حتى الآن ومائة ألف مشترك في ان غيج أرينا للعب الجماعي والتحميل، هذه الأرقام الرسمية التي أعلنتها نوكيا قبل أشهر قليلة من الذكرى السنوية الأولى لإصدار جهاز الألعاب المحمول أنغيج.
*نانسي سميث نائبة رئيس شركة إليكترونك آرتس أشارت في حديث لها الأسبوع الماضي أن الشركة ستركز على سوق الألعاب المحمولة الجادة المخصصة للكبار وذلك في تلميح واضح على دعم الشركة لأنظمة انغيج وأنظمة سوني بي إس بي.
*وقعت كابكوم مجدداً مع تلفزيون طوكيو لإنتاج مسلسل رسوم متحركة مشتق من لعبة (فيتفول جو) الشهيرة يقع ضمن 52 حلقة ويتعلق بالجزء الأول والثاني من حكاية جو المرح، وسبق لكابكوم التعاون مع تلفزيون طوكيو لإنتاج مسلسلات كرتونية مختلفة مثل ميغامان وستريت فايترز.
*تتجه سوني لتحويل عدة قصص مصورة شعبية يابانية إلى ألعاب فيديو، ووقع اختيار فريق سوني اليابانية على ثلاث روايات أعلن منها رسمياً رواية (بليتش) المصورة لشركة دينتسو ذات الشعبية الكبيرة في اليابان، لا حديث حول طريقة اللعب ونوعية اللعبة حتى الآن.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved