الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

ماتريكس أونلاين.. محاكاة شاملة لعالم الماتريكس!

رؤية الأخوين (واتشوسكي) في سلسلة الماتريكس كانت تقدم حكاية آلة ضخمة ربطت البشر جميعاً في عالم حلم افتراضي واحد يعيشون فيه بشكل عادي دون أن يتمكنوا من معرفة حقيقة خضوعهم للسيطرة.
الآن مع لعبة (ماتريكس أونلاين) لشركة سيغا ومونولايت يمكن تحقيق كل هذا بشكل واقعي عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي، فاللعبة تقدم الفرصة لعشاق أفلام الماتريكس للحياة الافتراضية بأسلوب الماتريكس والخضوع لكل القوانين المعمول بها في سلسلة الماتريكس.
فبالإمكان وعند الحصول على اللعبة الاشتراك ضمن سفينة اقتحام للماتريكس وتصميم هيئة وشكل معين لكل لاعب ثم الدخول إلى عالم الماتريكس الافتراضي في اللعبة، وهو عالم صنع ليشكل مدينة ضخمة يفوق حجمها 80 كيلومتراً مربعاً مليئة بالمنازل والمباني التي يمكن اقتحامها. وتشكل المدينة ملامح للمدن التي ظهرت في سلسلة الماتريكس، وتقدم تلك المدينة عالماً حقيقياً مليئاً بالبشر المقيدين ضمن الماتريكس، العملاء بمختلف أنواعهم وتصنيفاتهم والهاكرز من أفراد مدينة زايون.
اللعبة تطور بإشراف الأخوين واتشوسكي، وستضمن للشخصيات طابع شخصيات الماتريكس في الأزياء والنظارات، ولكل شخصية أسلوب قتالي معين يتبع فنون القتال الشرقية (كونغ فو) إضافة إلى الأسلحة التي يمكن الحصول عليها قبل الولوج إلى عالم الماتريكس، وحتى إن الشركة أضافت عنصر سرقة السيارات والمطاردات ضمن المدن لتأكيد طابع سلسلة الماتريكس وهو الأمر الذي قدم بشكل خاص مع عناصر اللعب مثل القفزات الطويلة وتفادي الطلقات النارية للعملاء والهاكرز.
وهذه اللعبة تدار بأسلوب اللعب الجماعي عبر الإنترنت(MMO) حيث سيتوجب على المشتركين الدخول إلى سيرفر واحد لعالم افتراضي واحد فقط، مما سيضمن وجود الحياة الافتراضية والفوضى في سائر أرجاء المدينة الافتراضية للماتريكس أونلاين. إن لعبة سيغا الجديدة تعتبر أضخم مشروع لعبة مشتركة لشركات سيغا، وورنر بروس ومونولايث بروديشكون وستكون أضخم العاب الشبكة الجماعية عند اصدارها في نوفمبر من هذا العام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved