الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th October,2003 العدد : 43

الأحد 23 ,شعبان 1424

شركة TMobile تطرح المساعد الرقمي الشخصي الجديد

قامت شركة TMobile بطرح المساعد الرقمي المتنقل 2 (MDA II) الذي يعتبرالإصدار المحسن لمساعدها الشخصي الرقمي الذي يعمل على نظام الويندوز، وسوف يتم طرح هذا الإصدار قريبا في كل من ألمانيا، النمسا، المملكة المتحدة وجمهورية التشيك.
الجدير بالذكر أن المساعد الرقمي المتنقل 2 يحتوي على خصائص نظام التشغيل الجديد الذي طرحته شركة مايكروسوفت مؤخرا تحت اسم Windows Mobile 2003 لإصدار هاتف كمبيوتر الجيب الشخصي، وذلك بفضل تعاونها الاستراتيجي مع شركة مايكروسوفت.
وقد تم رفع كفاءة محتويات شبكة الواب بحيث يمكن الولوج إليها من خلال المساعد الرقمي المتنقل لشركة تي موبيل، كما تشمل خصائص الوسائط المتعددة خيار تشغيل صور الفيديو بصيغة MPEG4 أو ملفات الصوت بصيغة MP3 مما يجعل المساعد الرقمي المتنقل 2 الرفيق المثالي خارج ساعات العمل. هذا ويمكن لكاميرا VGA المدمجة في المساعد الرقمي المتنقل 2 أن تلتقط صور وسائط متعددة دقيقة بدرجة وضوح قدرها 640 في 480 بيكسل، ومن ناحية أخرى، فإن شاشة العرض الكبيرة التي تعمل باللمس القادرة على عرض 000 ،65 لون تجعل من السهل مشاهدة الصور والنصوص والبنود المدرجة على القائمة وبرامج التطبيقات حتى أثناء ضوء النهار.
كما أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي بقدرة 128 ميجا بايت تقدم سلسلة كاملة من الفرص للولوج إلى الملفات حتى الكبيرة منها في أي وقت، ومع وجود المعالج Xscale بقدرة 400 ميجا هيرتز، يمكن تشغيل كافة التطبيقات حتى المعقدة منها بشكل سلسل، كما يمكن استخدام المساعد الرقمي المتنقل 2 المدمج فيه تقنية «بلوتوث» للاتصالات اللاسلكية بين الأجهزة أو كنظام ملاحي بالارتباط مع برنامج NaviGate BlueKit المنتج من شركة تي موبيل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved