الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th October,2003 العدد : 43

الأحد 23 ,شعبان 1424

الرشاقة أصبحت أسهل مع
موقع « Watchers Weight» وهو منظمة بريطانية ساعد الكثير من الناس خصوصاً النساء على تخفيف أوزانهن بخطة جديدة ومبتكرة. ويلزم الاشتراك في الموقع حتى يستفاد من خدماته كاملة، بعد الاشتراك يتاح للمشترك الاستفادة من الخدمات الرائعة والفريدة. ومن بين هذه الخدمات:
متتبع النقاط اليومي: وعن طريقه يدخل المشترك معلومات عن كل ما أكله خلال اليوم وسوف تحسب النقاط على حسب نوعية الطعام والسعرات الحرارية الموجودة فيه وطبعا هناك حد أقصى لا يمكن تجاوزه ومع نهاية الأسبوع سوف يظهر متتبع النقاط نتيجة الأسبوع كاملة وإذا كان هناك نقاط متوفرة يمكن للمشترك تعويضها بأكل طعام حرم منه سوف ينبهه المتتبع اليومي لذلك.
الطباخ: متتبع النقاط اليومي سوف يحسب النقاط للوجبات البسيطة كالجبن أو الحليب ولكن كيف سيدخل المشترك معلومات طبخة تناولها على طعام الغداء حتى يتم حساب نقاطها بطريقة صحيحة كالكبسة السعودية مثلا ؟..
عن طريق خدمةالطباخ يمكن للمشترك أن يدخل اسماً للطبخة ومن ثم يدخل مقاديرها كاملة وطريقة إعدادها ثم بعد ذلك سوف يحسب الطباخ كمية النقاط المعادلة لهذه الطبخة وبإمكان المشترك حفظ هذه الطبخة في قائمة المتتبع اليومي حتى لو تم أكلها مرة أخرى في المستقبل.
مرشد الأكل خارج المنزل: يقدم هذا المرشد قائمة للمشترك بأسماء المطاعم التي تقدم وجبات غذائية بنقاط أقل وطبعا بما أن هذه المنظمة بريطانية فإن المرشد سيكون مختصا بالمطاعم المتوفرة في بريطانيا. ولكن هناك قائمة بالوجبات الغذائية مع النقاط التي تقابلها والتي تقدم بشكل عام في جميع المطاعم.
حاسبة النقاط: عن طريق هذه الحاسبة يمكن للمشترك حساب النقاط التي تعادل طعاما معينا، كذلك يمكن للمشترك حساب كم نقطة تمكن من التخلص منها عند قيامه بتمرين رياضي معين وكل ما عليه هو إدخال نوع الرياضة التي مارسها ومدة ممارستها وعند ذلك سوف يتم خصم النقاط التي تخلص المشترك منها من متتبع النقاط اليومي.
مخطط قائمة الطعام: عبارة عن قوائم طعام مدروسة وموضوعة لمدة سبعة أيام لمساعدة المشترك على التخطيط لما سوف يأكله خلال الأسبوع في الصباح وفترةالغداء والعشاء والتسالي بحيث لا يستهلك نقاط كثيرة. وهناك مجموعة كبيرة من القوائم سواء للنباتيين ولغير النباتيين.
متتبع الوزن: على المشترك أسبوعيا أن يدخل وزنه حتى تتم ملاحظة عملية نقص الوزن. وسوف يقوم متتبع الوزن بإنشاء رسم بياني يوضح للمشترك عملية نقص الوزن منذ بداية اشتراكه مع الموقع.
باحث الوصفات الغذائية: يمكن المشترك البحث عن أي وصفة غذائية يريدها ولكن مع إرشادات لإعدادها بأقل عدد ممكن من السعرات الحرارية. وهناك قسم خاص من الموقع للوصفات الغذائية المناسبة لتخفيف الوزن حيث يقدم اسبوعيا وصفات متجددة سهلة الإعداد.
رابط الموقع:
http://www.weightwatchers.co.uk

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved