الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th October,2003 العدد : 43

الأحد 23 ,شعبان 1424

طائر سيغا الإلكتروني يطلب الحنان والاهتمام
تعدّ تربية الطيور مهمة شاقة جدا، وقد ينطلق عصفورك الأصفر من النافذة ويلتقطه قط متشرد وجائع ولكن الحل دائما بيد شركة سيغا، فقد أنتجت «سيغاتويز» القسم المتخصص بالدمى والألعاب الإلكترونية في سيغا. دمية إليكترونية جديدة تدعى الطائر «بيكورون» وعلى غرار قطة سيغا الإلكترونية اللطيفة فبوكورون يتميز بكونه طائراً إليكترونياً بديلاً عن الطيور المنزلية كالببغاوات.
ويتميز «بيكورون» بنحو 10 نقاط إحساس موزعه في مناطق متعددة من هيكله البلاستيكي الظريف وتختص كل نقطة مستشعرة بمهمة معينة مرتبطة مع جميع النقاط الأخرى بشريحة ذكاء اصطناعي مما ينتج رد فعل شبه حقيقي لإمساك هذا الطائر الإلكتروني أو مداعبته. بالإضافة إلى نقطة الاستشعار الصوتية في الأمام ومفتاح الإغلاق والتشغيل في أسفله، وينطق الطائر الإلكتروني «بيكورون» بعبارات مجاملة أوعبارات ترمز لسعادته أو حزنه، فترك الطائر لفترة طويلة دون اهتمام سيؤدي إلى حزنه حتما.
وسيباع «بيكورون» بمبلغ 25 دولاراً أمريكياً بدءا من شهر أكتوبر المقبل، وتملك«سيغا تويز» مجموعة من الحيوانات المنزلية الإلكترونية كالقطط والقرود أيضا.
الجدير بالذكر أن ظاهرة الحيوانات الإلكترونية البديلة المنتشرة بشكل واسع في اليابان ابتدعتها شركة بانداي في 1996 عندما أنتجت المخلوق البيضة «تاماغوتشي».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved