الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th October,2003 العدد : 43

الأحد 23 ,شعبان 1424

عمليات تجميل وجراحة لأجهزة الالعاب

يخطئ من يعتقد أن الاهتمام بأجهزة الألعاب يقتصر على اللعب والاستمتاع بروائع المصممين الكبار وألعاب كرة القدم المثيرة للإدمان. ففي الولايات المتحدة واليابان بدأ الاهتمام يتعدى هذا المجال بمراحل ليصل إلى مجالات تعديل الأجهزة خارجيا وداخليا في نطاق القانون، وذلك في عمليات تجميل شاملة للأجهزة، بل في عمليات تقوية للأجهزة تصل أحيانا إلى تغيير معالجات الأجهزة نفسها.
وعمليات التجميل والتعديل القانونية تختلف عن عمليات تركيب قطع كسر الحماية التي تسمح بتشغيل الألعاب المقلدة، فعمليات تجميل الأجهزة تقتصر على الشكل الخارجي للجهاز. حيث يعمل المعدلون على تعديل هيكل الجهاز وإضافة شرائح الكروم وأحيانا الزجاج والفضة بالنسبة إلى أجهزة الزبائن النخبة، لمنحها شكلا خاصا خلابا يختلف عن التصميم الأصلي للجهاز، وهذا الأمر يذكرنا بعمليات تجميل السيارات.
غير أن مجموعات التعديل لا تكتفي بذلك، فتتم عمليات جراحية خطرة في أحيان أخرى. كنقل جميع الشرائح الداخلية لجهاز البلاي ستيشن الثاني وتركيبها بداخل هيكل البلاي ستيشن الأول وتركيب معالج بانتيوم 4 بدلا من معالج البانتيوم 3 على الاكس بوكس، ويعترف المعدلون أن بعض هذه العمليات تفشل فشلا ذريعا في بعض الأحيان، خصوصا عندما يطلب بعض الزبائن طلبات تعجيزية.
وعمليات التجميل والتعديل هذه قانونية، حيث لا يتم بيع الأجهزة المعدلة بل يقوم مالك الجهاز نفسه بتقديم الجهاز لمجموعات التعديل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved