الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th November,2006 العدد : 187

الأحد 28 ,شوال 1427

تكنولوجيا جديدة لفحص وجوه المشتبه بهم في محطات القطارات
بدأت سلطات السكك الحديدية في ألمانيا إجراء اختبارات على جهاز بايومتري (قياس للحياة يستند على معلومات بيولوجية) جديد لفحص الوجوه يمكن من خلاله لاجهزة الكمبيوتر التقاط وجوه المشتبه بكونهم إرهابيين وسط حشود كبيرة.
وسيجعل البرنامج الجديد الذي تجري هيئة السكك الحديدة في ألمانيا (دويتشه بان) من السهل العثور على الارهابيين من وسط المسافرين.
وأعلن ينس بولز رئيس قطاع الامن في دويتشه بان في معرض تجاري أقيم في ميونيخ (نجري اختبارات منذ أسبوعين على تقنية تم تصميمها للكشف عن الارهابيين أو المجرمين الاخرين الذين يدخلون إلى القطارات وإنذار موظفي الأمن).
وأضاف أن المشروع يأتي في أعقاب المحاولات التي تم إحباطها لتفجير قطارات في ألمانيا في تموز/ يوليو. وكان المحققون الالمان اكتشفوا ان إرهابيين خططوا لتفجير قطارين خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم (ألمانيا 2006) لكنهم قرروا إرجاء تنفيذ العملية لأن الاجراءات الامنية كانت مشددة في البلاد خلال المباريات.
وفي الاختبار الذي تجريه دويتشه بان في مدينة ماينز تقوم الكاميرات بمسح لمحطة القطار بحثا عن 200 شخص تطوعوا لتخزين صورهم في قاعدة المعلومات ويتم الكشف عن الملامح من خلال جهاز بايومتري للتعرف على الوجوه.
وطبقا لبولز فإن هذه التقنية قد تساعد دويتشه بان على تحديد المشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية بدقة من بين 1.8 مليون راكب يستخدمون القطارات بصفة يومية واتخاذ الاجراءات اللازمة.
وكانت ألمانيا أدخلت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2005 جواز سفر بايومتري جديدا صالحا لعشرة أعوام مزودا برقاقة تعريف ذات ترددات لاسلكية (راديوية). وتحتوي الرقاقة على صورة رقمية لحامل الجواز. وفي بداية عام 2007 سيتم تخزين بصمات حامل الجواز على الرقاقة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved