الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th November,2006 العدد : 187

الأحد 28 ,شوال 1427

أكثر من 3000 شركة عالمية من بين العارضين هذا العام
مرة أخرى يزدهر معرض جايتكس بسمعته المعروفة كأفضل معرض عالمي لتكنولوجيا المعلومات وصناعات الاتصالات ، حيث يستضيف هذا العام أكثر من 3000 شركة تعرض منتجاتها وحلولها في المهرجان من أكثر من 60 دولة. هذا الحدث المنعقد لهذا العام للدورة السادسة والعشرين. هذا وسيعكس المعرض أحدث التطورات في صناعاتICT شاملة المنتجات المذهلة والإبداعات التي من شأنها إحداث ثورة في عالم الصناعات الرقمية كما ستكون تقدماً هائلاً في سوق التكنولوجيا العالمي.
وفي تعليق له عن الحدث قال هلال سعيد المري ، المدير العام للمركز العالمي للتجارة: (نحن مسرورون من أن GITEX يستمر من قوة إلى الأقوى ، وهو يوفر للإقليم قاعدة عريضة للقيام بالأعمال، وتبادل الأفكار حول مشاركات جديدة. وبينما ينمو ويكبر سوق التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأسواق شمال أفريقيا، نعتقد أن دورنا كمحفزين للأعمال أصبح مهماً أكثر). كما أن هناك دلائل تشير إلى أن السوق العالمي في مجال IT سيزدهر بشكل أكبر في الإقليم ،خصوصاً أن الحكومات الإقليمية على أتم استعداد لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا. فالكثير من الحكومات ومنظمات القطاع الخاص باتوا يستعدون كل عام لهذا الحدث التكنولوجي ليعرفوا أحدث الإبداعات في هذا المجال خلال المعرض.
من ناحية أخرى أفادت أحدث التقديرات الصادرة عن هيئة أبحاث الأسواق العالمية لمؤسسة IDC أن المستخدمين النهائيين أو ما يسمى بال END USERS في العالم ينفقون حوالي 1.2 تريليون دولار أمريكي على تكنولوجيا المعلومات في 2006, أما الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات فيزداد بمعدل ازدياد سنوي قدره 6% ليصل إلى 1.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2010 .
وعلى المستوى الإقليمي فإن دولتي السعودية والإمارات يستحوذون على أكبر نسبة سنوية في الخليج من الإنفاق على المجالات التقنية وهي نسبة 77% ، أي مبلغ 4.94 بليون دولار أمريكي. الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الكبرى مثل MICROSOFT وSONY وHP وDUBAI INTERNET CITY ، بالإضافة إلى 25 دولة, إضافة إلى مشاركات الدول الجديدة مثل البرتغال والمجر والولايات المتحدة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved