الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th November,2006 العدد : 187

الأحد 28 ,شوال 1427

خلال جيتكس دبي 2006
جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية تنظم سلسلة من الفعاليات
يشهد معرض جايتكس لهذا العام حضوراً قوياً لجمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، الهيئة الدولية المعنية بالدعوة إلى تطوير مجتمع رقمي قانوني وآمن، حضوراً قوياً في معرض (سوق الكمبيوتر 2006) Computer Shopper 2006 وهو أكبر معرض لبيع حلول تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعدّ القسم المخصص للبيع بالمفرق ضمن معرض (جيتكس دبي 2006). وسيستضيف جناح الجمعية سلسلة من الفعاليات الرامية إلى تعزيز وعي زوار المعرض من مختلف قطاعات المجتمع بالمخاطر الناجمة عن الاعتماد على حلول برمجية مستنسخة في أنظمتهم المعلوماتية.
وستغتنم الجمعية هذه الفرصة لتسليط الضوء على أهمية الالتزام بقوانين التأليف والنشر وحتمية حماية حقوق الملكية الفكرية IPR.
وقال جواد الرضا نائب رئيس جمعية (منتجي برامج الكمبيوتر التجارية) لمنطقة الشرق الأوسط: (يشكل استنساخ برامج الكمبيوتر أحد التهديدات التي تعوق نمو الأنظمة الاقتصادية الوطنية في مختلف أنحاء العالم.
وباتت الحاجة ملحة لاتخاذ إجراءات حاسمة للحد من هذه الممارسات بغية خلق مناخ صحي لتعزيز قطاعات تكنولوجيا المعلومات المحلية، بوصفها خطوة مهمة نحو دمج الأنظمة الاقتصادية الإقليمية ضمن الاقتصاد العالمي.
وستعمل (جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية) أيضاً على توزيع مجموعة من المطبوعات والكتيبات التي تتناول عمليات قرصنة برامج الكمبيوتر من كافة جوانبها.
وستركز هذه الكتيبات على التأثيرات السلبية لقرصنة البرمجيات على النظام الاقتصادي العالمي بصورة عامة والأنظمة الاقتصادية المحلية بصفة خاصة بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخطوات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية. وستحرص (جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية) على مراقبة مختلف قاعات العرض ضمن معرض (سوق الكمبيوتر) بهدف رصد ومنع أي محاولة لتداول برمجيات غير شرعية وضمان خلو المعرض من القرصنة للعام الرابع على التوالي.
وقال الرضا: (نثمن عالياً جهود السلطات الحكومية في الإمارات التي تحرص دائماً على مكافحة محاولات القرصنة المعلوماتية وتقديم الدعم اللازم لمبادرات الجمعية، الرامية إلى حماية حقوق الملكية الفكرية، من خلال إصدار القوانين والتشريعات المناسبة. ويعدّ دعم السلطات الحكومية جزءاً أساسياً من مقومات نجاح أي محاولة لمعالجة مشكلة خطيرة كالبرامج المستنسخة). وأضاف الرضا: (تساهم المبادرات الرامية إلى تقليص معدلات قرصنة برامج الكمبيوتر في تعزيز موقع المنطقة على الساحة العالمية إلى جانب دفع عجلة تحول المنطقة لتصبح مجتمعاً رقمياً نموذجياً.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved