الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th November,2006 العدد : 187

الأحد 28 ,شوال 1427

جيتكس سوق التكنولوجيا يطرح أفضل التقنيات الرقمية
عروض وصفقات مغرية لقطاع المستهلكين
من المتوقع أن يصل عدد الأفراد من المشاركين في معرض جايتكس إلى أكثر من 120 ألف فرد من الحريصين على حضور المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات، كما يصل عدد المشاركين لدورة العام الجاري إلى 150 من رواد تقنية المعلومات والموزعين وتجار البيع بالتجزئة الذين يطرحون أحدث المنتجات ويقومون بإبرام أفضل الاتفاقيات بالإضافة إلى الترويجات والعروض الهائلة والتي يجمعها المعرض تحت سقف واحد.
وأوضح هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي، قائلا: اجتاحت التقنيات الرقمية المحمولة أسواق الشرق الأوسط والعالم في الفترة الأخيرة، ولذا أصبح معرض جيتكس سوق التكنولوجيا أكثر الفعاليات التي ينتظرها أصحاب الأعمال ومستخدمي التقنيات المنزلية ممن يهتمون بالاستفادة من جديد التكنولوجيا والعروض الرائعة التي يقدمها أكبر الأسماء في تجارة التجزئة في المنطقة.
وأضاف: يشمل المعرض كذلك في دورته المقبلة مجموعة من الجوائز، السحوبات، وتسهيلات في الدفع، ترويج لبطاقات الائتمان فضلا عن الجوائز النقدية المتواصلة هذا العام أيضا.
ومن أبرز التقنيات التي يتم طرحها في المعرض لقطاع المستهلكين، أجهزة الكمبيوتر المحمول ذات المعالجين إنتل كور 2 ديو المعالج Intel Core 2 Duo - إحدى أجهزة المعالجة أو كما يطلق عليها عقلية الحاسوب بحيث يمكن لكل منهما إنجاز العديد من المهام في وقت أقل بالإضافة إلى توفير الطاقة - وتأتي تلك التقنيات المطورة على رأس قائمة المنتجات والأجهزة المشاركة في المعرض. وهو ما يتماشى مع استراتيجية المعرض لمواكبة المتطلبات العالمية لتوفير الأنظمة الأوضح والأصغر ذات الأداء الأفضل بالنسبة للفيديو، الألعاب، وأجهزة الوسائط المتعددة والتي يتم تشغيلها واستخدام تطبيقاتها لأكثر من مهمة في وقت واحد.
وتشير الإحصائيات الصادرة عن تجار التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن مبيعات الكمبيوتر المحمول تجاوزت وللمرة الأولى مبيعات الكمبيوتر الشخصي حيث بلغت نسبة المبيعات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة 55% بينما بلغت مبيعات الكمبيوتر المكتبي 45 % وذلك خلال شهري إبريل ومايو من العام الحالي مقارنة بنسبة العام الماضي بواقع 40 إلى 60 خلال نفس الفترة. وأدت زيادة الطلب على مرونة التقنيات وعرض أفضل خلال مشاهدة الأفلام أو عند استخدام الإنترنت في الأماكن المختلفة من خلال التقنيات اللاسلكية (وايرلس) المنتشرة في كل مكان، إلى نمو الطلب حول أجهزة الكمبيوتر المحمول مما نتج عنه انخفاض في أسعار الكمبيوتر المكتبي.
ويشهد المعرض بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الهواتف النقالة، وتقنيات بي دي إي PDAs، وغيرها من تقنيات الأجهزة المحمولة الرقمية، عروضا عديدة لعدد كبير من تجار البيع بالتجزئة وتشير الأبحاث التي صدرت مؤخرا عن مؤسسة الأبحاث آي دي سي العالمية إلى ارتفاع معدل شحنات أجهزة الهاتف المحمول بنسبة 26% خلال الربع الأول من العام 2006 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويقوم عدد كبير من أبرز شركات الهواتف النقالة بطرح عدد من أحدث التصميمات ذات المواصفات الإضافية وذلك ضمن فعاليات جيتكس سوق التكنولوجيا.
ولا يقتصر معرض جيتكس سوق التكنولوجيا على المبيعات فقط، وإنما يتيح الفرصة لقطاع المستخدمين إلى التعرف على أحدث التصميمات والتقنيات العالمية بالإضافة إلى توفير المنتجات المطورة بأسعار مناسبة تتميز بجودة فائقة وكفاءة عالية.
ومن المتوقع أن يعرض قطاع التجار وشركات البيع بالتجزئة سلسلة جديدة من المنتجات الرقمية وعدد كبير من أجهزة تقنية المعلومات، الإلكترونيات الاستهلاكية، الترفيه والألعاب، الأجهزة المكتبية والأجهزة الرقمية المحمولة. ونجح معرض جتكس سوق التكنولوجيا 2005 في استقطاب عدد من العارضين بلغ 140 عارضا يمثلون أكثر من 4000 شركة جاءوا من 15 دولة بينما بلغ عدد الزوار 117.994 زائرا.
وأكدت تعليقات العارضين لدورة العام الماضي للمعرض وردود أفعالهم على الاستجابة الكبيرة لقطاع الزوار وعلى مدى سبعة أيام والتي نتج عنها ارتفاع كبير في نسبة المبيعات لتتجاوز 72 مليون درهم (19.61 مليون دولار أمريكي) بزيادة بلغت نسبتها 30% مقارنة بدورة العام 2004. وتشير التوقعات إلى أن جيتكس سوق التكنولوجيا 2006 سيشهد زيادة غير مسبوقة في حجم المبيعات والمعاملات وذلك نتيجة لنمو القطاع الاقتصادي في المنطقة وانتعاشه في الفترة الحالية بالإضافة إلى زيادة القوة الشرائية لقطاع المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط. ويستقطب المعرض زواره من جميع دول مجلس لتعاون الخليجي، إيران، الهند، العراق، مصر، باكستان ودول الكومنولث.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved