الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

مايكروسوفت تسوى معارك احتكار إمتدت لمدة عشرون عاماً
أعلنت مؤخرا شركة مايكروسوفت الأمريكية أكبر منتج لبرمجيات الكمبيوتر في العالم أنها توصلت إلى تسوية لنزاعين كبيرين يتعلقان باتهامها بممارسة الاحتكار لتنهي حوالي عشرين عاما من النزاع. ووافقت مايكروسوفت على دفع 536 مليون دولار لشركة نوفل إنك لإنهاء النزاع بشأن برنامج نتوير،كما توصلت إلى تسوية مع اتحاد صناعة الكمبيوتر والاتصالات وهو منظمة غير حكومية تمت للشركات العاملة في مجال الكمبيوتر والاتصالات.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أنه لم تعلن شروط التسوية مع اتحاد صناعة الكمبيوتر والاتصالات ولكن مايكروسوفت وافقت على الانضمام إلى الاتحاد بحيث ستدفع الشركة رسوما لهذا الاتحاد. وقال إيد بلاك رئيس الاتحاد (الحياة هي إعادة ترتيب للأولويات باستمرار ولأسباب مهمة وعملية، اخترنا التحرك في هذه القضية بهذه الرؤية).
وبموجب هذه التسوية تسحب شركة نوفيل واتحاد صناعة الكمبيوتر والاتصالات دعمهما لدعوى الاتحاد الأوروبي ضد مايكروسوفت بشأن إساءة استغلال سيطرتها على سوق البرمجيات من خلال نظام تشغيل ويندوز الذي تنتجه. يذكر أن حوالي 90 في المائة من أجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم تستخدم نظام التشغيل ويندوز الذي تنتجه مايكروسوفت. كما أن الاتحاد كان أحد المؤيدين الرئيسيين للدعوى القضائية التي رفعتها وزارة التجارة الأمريكية ضد مايكروسوفت على الخلفية نفسها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved