الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

تجنب شراء أجهزة الكمبيوتر الشخصية رخيصة الثمن
ينصح الخبراء مشتري أجهزة الكمبيوتر بالبعد عن الصفقات التي تبدو أنها ممتازة جدا من ناحية السعر إلى درجة لا تصدق.. فأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي يعتمد عليها وتكون مزودة بالمكونات الضرورية لتشغيل البرامج المستخدمة حتى الآن يجب ألا يقل ثمنها عن 400 دولار تقريباً.
وتقول مجلة الكمبيوتر (سي.تي) إنه يجب تفادي أجهزة الكمبيوتر الرخيصة التي توجد أحيانا في المنافذ الكبيرة للبيع بالتجزئة وتباع بأسعار أقل من الأسعار السائدة في السوق.
فصفقات الكمبيوتر التي تبدو جيدة للغاية بدرجة لا تصدق غالباً ما تشتمل على مكونات عتيقة مثل مشغلات الاقراص الصلبة البطيئة (هارد درايف) واللوحات الام (ماذر بورد) الرديئة التي تضحي بالأداء لتقليل السعر في كل مرة.. وأجهزة الكمبيوتر الجديرة بالشراء يجب أن تشتمل على مكونات يحتاجها المستخدم بالفعل.
ولمستخدمي الكمبيوتر في الأعمال المكتبية البسيطة كبرامج معالج الكلمات وبرامج الجداول الإليكترونية ينصح محررو الصحيفة باستخدام جهاز كمبيوتر يتكون من اللوحة الام (ماذر بورد) التي تحتوي على العرض التصويري للمعلومات والاتصال بشبكة الإنترنت وشرائح صوتية فحسب. ومثل هذه الأجهزة ستكون رخيصة الثمن إلى حد ما وفي نفس الوقت ستؤدي المهام المنوطة بها بشكل فعال.. وأما فيما يتعلق بوحدة التشغيل المركزية فينصح بشراء وحدة من طراز بنتيوم 2.5 جيجا هيرتز أو أفضل من ذلك إن أمكن.
ولتكتمل المكونات الضرورية للجهاز ينصح بشراء مشغل الأقراص المرئية الرقمية (دي في دي) والأقراص المضغوطة (سي دي) إلى جانب مشغل الأقراص الصلبة بقدرة 60 جيجا بايت وكارت للصوت.
وأما من يقتصر استخدامهم للكمبيوتر على الألعاب فإنهم يحتاجون إلى جهاز أكثر قوة لان أعمال الجرافيك المعقدة والمشاهد السريعة الأقرب إلى الحقيقة التي تتمتع بها الألعاب الحديثة تتطلب وحدة تشغيل مركزية أسرع واستخدام كروت سريعة للجرافيك.. ولا يكون أي من هذه المكونات رخيص الثمن. وإذا لم يكن في خططك استخدام جهاز الكمبيوتر في اللعب فعليك اجتناب التكاليف الزائدة التي تضاف لان الجهاز يتمتع بوجود كارت الجرافيك بالبعد الثلاثي.
وبذلك لن توفر نقودا فحسب ولكن جهازك سيعمل بصورة أفضل لان المهووسين بكروت الجرافيك المتطورة يرهقون أجهزتهم بمحاولة تحديثها من حين لآخر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved