الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

نينتندو تتجهز لإصدار الديوال سكرين وسط خطة سوني المضادة

مع قرب موعد إصدار جهاز نينتندو المحمول الجديد (ديوال سكرين) بدأت نينتندو في الكشف عن خطة الإصدار التي بدأت منذ منتصف نوفمبر السابق، و تأمل نينتندو أن تنجح في إصدار الجهاز بالطريقة ذاتها التي نجحت بها مع جهاز غيم بوي أدفانس.
وبدأت نينتندو في 21 نوفمبر الماضي حيث تم إصدار الجهاز بالولايات المتحدة الأمريكية ثم في الثاني من ديسمبر سيتم إصدار الجهاز في اليابان و انتهت في 12 ديسمبر بعد الإصدار الأوروبي و بهذا فأنه في حدود ثلاثة أسابيع متتالية استطاعت شركة نينتندو أن تصدر الجهاز في القارات الثلاث ، بدلاً من إصداره في يوم واحد حول العالم كما فعلت نوكيا بجهازها أنغيج. وخلال أسبوع الإصدار وفرت جهاز DS ذو الشاشة المزدوجة العاب سوبرماريو 64، بوكيمون داش اند توتش، ميد ان واريو، تشوكان هيتوتيود، بيج كونسيرت باند بروذر وبيكوتشان بالاضافة الى ميترويد بريم هانترس بسعر 30 دولار للعبة الواحدة.
وتمكنت من توفير بعض الألعاب عند الإصدار ومنها ذا سيمز ذا اوربز، مادين وتايغر وودز من اليكترونك آرتس، سبايدر مان 2 من اكتفيجن، ويتوقع ان تتوفر لعبة مستر دريل وريدج ريسر من نامكو اضافة الى رايمان و اسفالت جي تي من يوبي سوفت عن الإصدار الأمريكي إلا أنها ستتوفر في الإصدار الأوروبي. ومن بداية أسبوع الإصدار وحتى مارس 2005 تأمل نينتندو في إطلاق 25 لعبة للجهاز مع العلم بأن سوني ستصدر نحو 20 لعبة في اليوم الأول فقط لإصدار البي اس بي, ورغم أن هذا غير منافس بشكل كبير إلا أن نينتندو تملك 100 لعبة أخرى قيد التطوير ستصدر حتى نهاية صيف 2005م.
بل وتخطط نينتندو من أجل إتاحة متعة أكبر للاعبين إلى تنفيذ عدة أمور منها مهرجان للعب الجماعي في العاب ماريو 64 الرباعية ، إضافة إلى توفير خدمات جديدة لتحميل ألعاب تجريبية (ديمو) أو أجزاء جديدة من مسلسل البوكيمون الكرتوني مباشرة على جهاز الديوال سكرين بالاستفادة من ميزة الارتباط اللاسلكي عبر البلوتوث و بطاقات الذاكرة الفلاشية الخاصة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved