الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

أخبار سريعة
* قررت شركة بام للتسلية تأجيل موعد إصدار لعبة (القاضي دريد ضد ديث) حتى فبراير 2005 لأسباب تتعلق بعدم إنهاء فريق التطوير للعبة حتى الآن، وكان من المفترض أن يتم إصدارها في شهر نوفمبر.
* حقق جهاز البلاي ستيشن 2 المصغر منذ إصداره في الأول من نوفمبر مبيعات كبرى في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة حيث ارتفع اجمالي مبيعات البلاي ستيشن 2 بعدد نصف مليون وحدة حول العالم في الأسبوع الأول بصورة غير مسبوقة.
* في اليوم الأول لإصدار لعبة (هيلو 2) أكدت مايكروسوفت أن مبيعات اللعبة قد حققت أرباحا تصل إلى 100 مليون دولار منها 75 مليون دولار من الطلبات المسبقة، اللعبة كسرت حاجز الثلاثة ملايين نسخة ولتكون اللعبة الأسرع مبيعا في تاريخ العاب الفيديو.
* لا تزال غراند ثيفت اوتو سان اندرياس الأسرع مبيعاً أوروبياً حتى بعد فقدان لقبها العالمي, وقد بيع منها مليون نسخة خلال الأيام التسعة الأولى من إصدارها في المملكة المتحدة.
* وقعت تايجر تيليماتيكس عقداً مع استوديوهات مايكروسوفت للألعاب لتمكين مايكروسوفت من نشر وتطوير بعض ألعابها على جهاز تايجر تيليماتيكس المحمول غيزموندو، ومن المرشح أن تكون (رير) التابعة لمايكروسوفت هي المعنية بهذا العقد خصوصا بعد ابتعادها عن التطوير لأجهزة نينتندو المحمولة.
* نظراً لإصدارها على كافة الأجهزة تخطت مبيعات لعبة (فيفا 2005) مبيعات منافستها (برو ايفولوشن سوكر 4) على البلاي ستيشن 2 إلا أن المراقبين يتوقعون ارتفاع مبيعات (برو ايفولوشن سوكر) هذا الشهر مع إصدارها على الاكس بوكس والكمبيوتر الشخصي.
* نفت كابكوم عبر فرعها الأوروبي كل ما تردد حول تطوير لعبة (ريزدنت ايفل 4) على جهاز الاكس بوكس، وكانت مايكروسوفت قد أكدت أنها تطور اللعبة لجهاز البلاي ستيشن 2 بعد أن كانت اللعبة حتى وقت قريب حصرية على جهاز نينتندو غيمكيوب.
* النجمة الايطالية (مونيكا بيلوتشي) (ميلينا، ذا ماتريكس) ستشارك مع فريق يوبي سوفت لدبلجة لعبة (برينس اوف بيرشيا 2)، هذه المرة الثانية للنجمة الايطالية مع العاب الفيديو بعد لعبة (انتر ذا ماتريكس) وستشارك بيلوتشي في دبلجة لعبة (ذا ماتريكس اونلاين) أيضا.
* يطور فريق كابكوم بروديكشن استوديو 8 في الولايات المتحدة الجزء الثالث من سلسلة العاب (ماكسيمو).. الجزء الثالث من تطوير فريق جديد مختلف عن الفريق المشرف على الجزءين الأول والثاني بسبب مغادرة بعض المصممين السابقين للمشروع شركة كابكوم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved