الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

شريحة تحول الكومبيوتر الشخصي إلى كومبيوتر ضخم عالي الأداء
أصدرت شركات التكنولوجيا العملاقة آي. بي. إم وسوني وتوشيبا التفاصيل الأولى بشأن خلية الذاكرة الجديدة لمعالج البيانات الميكروي الذي قالت هذه الشركات إنه سينقل أداء الكومبيوتر الضخم إلى الكومبيوتر الشخصي وغيره من الأجهزة المستخدمة بالمنزل مثل التلفزيون عالي الكفاءة.
وقالت هذه الشركات في بيان مشترك إن معالج البيانات الجديد سيدخل مرحلة الإنتاج في العام المقبل ومن المقرر أن يبدأ استخدامه أولا في لوحة تحكم ألعاب الفيديومن الجيل المقبل لشركة سوني في عام 2006. وقد بدأ تطوير معالج البيانات هذا منذ أربع سنوات وقائم على أساس معالج بيانات 64 بايت يسمح له أداء 16 تريليون عملية حسابية في الثانية.
وأوضح بيان الشركات أن معالج البيانات الجديد الذي أطلق عليه اسم (الخلية) سيتمكن من معالجة ذاكرة أوسع بكثير من الشرائح المستخدمة حاليا كما يسمح بتشغيل أنظمة متعددة في نفس الوقت. ومثل هذه القدرات لمعالج البيانات الجديد سيجعله في وضع قيادي في سباق إنتاج جهاز يمكنه تشغيل جميع أجهزة الحاسبات والتسلية في المنزل في السنوات المقبلة في تحد قياسي لمعالج البيانات الحالي مثل تلك الذي تنتجه (انتل) و(مايكروسوفت).
ومن المقرر أن يجري الكشف في أيار مايو المقبل عن أول لوحة تحكم في محطة الألعاب الثالثة لسوني التي تحتوي على الشريحة الجديدة. وقال كولن باريس المدير التنفيذي لشركة آي. بي. إم إن (تعاوننا مع سوني سيؤدي إلى مرحلة جديدة من الابتكارات الجديدة في مجال شبه الموصلات وصناعة الكومبيوتر).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved