الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

شل تتبنى 2290 معلماً في وزارة التربية والتعليم العمانية
كشفت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع مكتب تمثيل شركة (شل) (Shell) في سلطنة عُمان، عن رعاية (شل) لمشروع تطبيق برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) في المدارس الحكومية في السلطنة وذلك بتوفير الاختبار ل(2290) معلم بالتنسيق مع وزارتي الاقتصاد الوطني والتربية والتعليم العمانية.
ووقع الاتفاقية كل من سعادة مصطفى بن علي بن عبد اللطيف، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم في عُمان، والدكتور آندرو وود، الرئيس المحلي ومدير عام مكتب تمثيل شل في عُمان، وجميل عزو، مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في دول مجلس التعاون الخليجي. وتتواكب هذه المبادرة مع توجيهات الحكومة العُمانية بتوفير برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لكافة موظفي الهيئات الخدمية العامة والمدنية والعسكرية.
ويأتي هذا التعاون لدعم مشروع وزارة التربية والتعليم باعتماد برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر والذي يتضمن اعتماد 360 مدرسة لتوفير التدريب و12 مدرسة لتوفير الاختبار كمرحلة أولى من تنفيذ المشروع. وسيتم تطبيق برنامج الرخصة على جميع المعلمين واعتماد منهاجها لتدريس تقنية المعلومات لأكثر من 50000 طالب سنوياً من طلاب الصف الحادي عشر من التعليم العام. ويغطي منهاج الرخصة كافة المفاهيم الرئيسية للحوسبة المعلوماتية وتطبيقاتها العملية واستخداماتها في مختلف مجالات الحياة المهنية والعملية. وستتعاون الوزارة مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال إدارة هذا المشروع بالإضافة إلى ضمان تطبيق التدريب والإختبار للرخصة وفقاً لمعايير الجودة الموحدة المعتمدة دولياً.
وقال سليمان الكندي، نائب مدير مركز تقنيات التعليم في وزارة التربية والتعليم في عمان: نسعى لتوفير الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر للمعلمين ليس بوصفها آلية متطورة لتعزيز مهاراتهم التدريسية وحسب، بل لكونها تساعدهم أيضاً على الارتقاء بجودة الممارسات التعليمية ككل نتيجة للاعتماد على القنوات التكنولوجية لتوصيل المحتوى العلمي للطلاب. وسيحصل المعلمون الذين يجتازون كافة اختبارات الرخصة على شهادة معتمدة ومعترف بها دولياً تدعم قدراتهم الوظيفية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved