الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

سكان هونج كونج يعانون من أمية تكنولوجية
كشفت دراسة أعلنت نتائجها مؤخراً أن غالبية سكان إقليم هونج كونج يعانون من أمية تكنولوجية واضحة. ففي الوقت الذي يستخدمون فيه ويعرفون أسماء أحدث الابتكارات التكنولوجية فإن غالبيتهم لا يعرفون كيف يعمل المصباح الكهربائي.
ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست عن الدراسة التي أجراها معهد التربية في هونج كونج القول إنه رغم إقبال سكان الإقليم على اقتناء أحدث المبتكرات فإن 70 في المائة لم يتمكنوا من شرح كيفية عمل أدوات الإضاءة المتقطعة.
وأن 50 في المائة فقط هم الذين عرفوا كيف يعمل جهاز تكييف الهواء. ورغم أن هذا الإقليم الذي كان مستعمرة بريطانية سابقا قبل عودته للسيادة الصينية يضم أعلى معدل لاقتناء أجهزة الهاتف المحمول في العالم فإن أقل من نصف السكان يمكنهم شرح طريقة عمل الهواتف المحمولة. شملت الدراسة 750 شخصا بالغا. وقال 42 في المائة منهم إنهم سيصعقون بالكهرباء إذا سقط الهاتف المحمول في حوض الاستحمام أثناء الاستحمام. وقال أكثر من 50 في المائة منهم إنهم لا يعرفون كيفية عمل جهاز الميكروويف. واعترف ثلاثة من بين كل أربعة أشخاص بأنهم لا يفهمون التكنولوجيا أو يفهمونها بصورة محدودة وقال 22 في المائة إنهم يفهمون التكنولوجيا بدرجة ما وقال 2 في المائة فقط إن لديهم فهما جيدا للتكنولوجيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved