الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

الخبراء يحذرون من شكل جديد لفيروس الكمبيوتر (مايدوم)
حذرت شركات مكافحة فيروسات الكمبيوتر من وجود دودة كمبيوتر جديدة تشق طريقها عبر الإنترنت ، وقالت شركة سيمانتك وشركة أتش بلاس بي. إي. دي. في لعملائهما: إن هناك شكلا جديدا من فيروس مايدوم (لعنتي) يعرف باسم مايدوم إية. إتش. وتهدد الدودة أي فرد يستخدم نظام تشغيل نوافذ (ويندوز) من إنتاج شركة مايكروسوفت.
ومثل الفيروس القديم (مايدوم) يستغل الشكل الجديد منه الخلل الأمني في متصفح إكسبلورر للإنترنت الخاص بمايكروسوفت ، وتنشر دودة مايدوم إية. إتش نفسها من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العناوين الموجودة على النظام المصاب.
كما تقوم بعمل عناوين بريدية تعتمد على العناوين التي وجدتها ، وترسل الدودة رسالة تطلب من مستلميها بالضغط على الرابط الموجود في صلب الرسالة ، وعند الضغط على الرابط يتم الاتصال بحاسب خادم (سيرفر) على الشبكة ومن ثم يصاب كمبيوتر المستخدم .. وتتضمن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على فيروس مايدوم إيه. إتش سطر عنوان مثل (هاي) ، (هيه) أو (تأكيد) أو يكون سطر العنوان خاليا ، وبصفة عامة يوصي خبراء مكافحة الفيروسات بإلغاء هذه الرسائل فورا دون فتحها.
وتصنف شركات إنتاج برامج مكافحة الفيروسات مثل سيمانتيك فيروس مايدوم إية. إتش بأنه متوسط الخطورة رغم أنه من المتوقع أن هذا التهديد سينمو مع افتراض سهولة الانتقال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved