الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Monday 20th January,2003

الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

البلاي ستيشن الأول لا يزال حياً

في الوقت الذي تقوم سوني فيه بتطوير جهازها الخارق القوة البلاي ستيشن الثالث PS3 ، وفي الوقت الذي حقق فيه البلاي ستيشن الثاني مبيعات وصلت إلى أكثر من 40 مليون وحدة في العالم، فإن سوني لا تزال وفية لجهازها الأول من سلسلة أجهزة محطة اللعب.
فقد أعلنت سوني عن استمرار تقديم رخص تطوير الألعاب لجهاز البلاي ستيشن الأول حتى العام 2004 ودون التفكير بكون هذا الموعد نهائيا.. ومع تقديم سوني لرخص التطوير لعدد من الشركات كشركة bandai و EA لصنع ألعاب للعامين المقبلين 2003 2004 ، أوضحت سوني أن جهاز البلاي ستيشن الأول سيستمر دون التفكير بإيقاف الإنتاج عليه.
وردا على شائعات عن إيقاف إنتاج الألعاب للأنظمة الأمريكية والأوربية من البلاي ستيشن الأول، أعلنت سوني أنها ستطلق عدداً كبيراً من الألعاب خلال العام الحالي 2003 للأجهزة الأمريكية النظام من البلاي ستيشن الثاني وستشتمل على النسخ المعدلة من ألعاب فاينل فانتسي Final Fantasy 1 2 وألعاب البلاتفورم كهاري بوتر الجزء الثاني والثالث بالإضافة إلى ألعاب كثيرة من بانداي المشهورة بالديجيمون و بارو رانجر فايتنغ و شركة اليكترونك ارتس و تايتو.
سبق لشركة سوني أن أعلنت أنها ستتوقف عن تطوير الألعاب للجهاز القديم من طرف واحد « شركة سوني فقط» عندما أطلقت لعبة C12 مما أثار موجة بالتكنهات حول إن كانت سوني تعتزم إيقاف التطوير كليا على الجهاز كما فعلت سيغا ونينتندو بجهازيها الدريم كاست والنينتندو 64 الصادرين بعد البلاي ستيشن الأول.
ولكن سوني مع إعلانها الجديد تكون قد ضمنت بقاء جهاز البلاي ستيشن الأول حياً يلعب لثلاثة أعوام مقبلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved