الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Monday 20th January,2003

الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

سكوير انكس .. وخطط ما بعد الاندماج بينهما

أثار اندماج شركتي سكوير سوفت وانكس «عملاقي ألعاب الار بي جيه في العالم» في شركة واحدة هي سكويرانكس SquareEnix حيرة المتابعين للأحداث. فطالما كانت الشركتان خصمين لدودين في مجال الألعاب والتنافس على اكتساب السوق.. ونذكر كيف أطلقت سكوير وابل من الألعاب للتغطية على إصدار اينكس للعبة دراغون كويست السابعة في العام 2001 م.
وقد كشفت الشركة الجديدة عن بعض خططها لما بعد الاندماج المرتقب إعلانه رسميا في مارس المقبل.
سكوير سوفت أعلنت عن بقاء فرقها للتطوير مستقلة عن فرق اينكس وستعمل الشركة على إنتاج ألعابها الجديدة فاينل فانتسي 12 و 13 «قيد التطوير حاليا» دون مساندة فرق التطوير في انكس.
وهذا الأمر أيضا كشفته انكس حيث ستصدر لعبة ستار أوشين الثالثة دون مساندة سكوير سوفت، فيما سيكون إصدار لعبة دراغون كويست الثامنة بمساندة شركة ليفل فايف ، فيما يبدو أن الشركتين ستعملان على بعض الألعاب القوية من الطراز الأول معا بعد الاندماج في أبريل 2003 م.
وقد لمحت الشركتان في المؤتمر الصحفي الذي حضره رئيسا مجلس الإدارة لسكوير وانكس إلى إمكانية إطلاق الجزء الثالث منسلسلة كرونو وهي كرونو بريك بشكل مزدوج لتكون اللعبة الأولى تحت راية سكوير انكس.
ونذكر ان الجزء الأول Chrono Trigger كان هو التعاون الأول بين سكوير سوفت واينكس في العام 1995 م حيث تعاون المصمم يوجي هوري من انكس مع هيرنوبو ساكاغوتشي من سكوير على لعبة واحدة. وهذا بالإضافة إلى إمكانية إطلاق ألعاب تدمج بين سلسلة فاينل فانتسي ودراغون كويست.
يبقى أن نعرف أن شركة سكوير سوفت هي الأضخم في مجال ألعاب الار بي جيه وانكس تأتي مباشرة في المرتبة الثانية والشركة الجديدة سكوير انكس هي الأضخم على الإطلاق في مجال الشركات المتخصصة في مجال ألعاب الار بي جيه RPG.
ويبدو أن بقية الشركات المشهورة في هذا المجال مثل نامكو و كونامي ستكون في مواقف صعبة خلال الفترة القادمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved