الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Monday 20th January,2003

الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

سيغا للبيع .. فمن يشتري ؟

هذا العنوان يعيد إلى الأذهان الإشاعة التي ظهرت في شهر أبريل الماضي عندما تحدثت وكالات الأنباء حول بيع سيغا و لم يكن الأمر سوى كذبة أبريل.
هذه المرة الأمر حقيقي، سيغا للبيع فعلا.. فمن يشتري؟
المعروف حتى اليوم هو أن شركة ميكروسوفت أرسلت مفوضين للتحدث مع مجلس إدارة شركة سيغا Sega لشراء الشركة، والمتحدث باسم سيغا لم ينف هذا الأمر أيضا، غير انه لم يذكر أن ميكروسوفت هي الشركة القادمة لامتلاك سيغا. في الوقت نفسه وبسبب هذه الأحداث ارتفعت أسهم سيغا بشكل مفاجئ وبنسبة 11 % للمرة الأولى في تاريخ سيغا اليابانية.
سيغا للبيع الآن وذلك بحسب سيغا نفسها. ولكن المصادر من مجلس إدارة سيغا تفيد باحتمال بيع بعض الشركات الصغيرة التابعة لسيغا والأقسام الموجودة في سيغا دون بيع الشركة بالكامل.
فتبعا للمصادر، عرضت شركة سوني العملاقة على شركة سيغا بأن تشتري قسم سيغا الرياضي في جوال كونسبكت Visual Concepts، فيما تتطلع ميكروسوفت إلى شراء قسم سيغا AM3.
وقد تدخل نينتندو أيضا على الخط لتحاول شراء قسم الألعاب العائلية في الشركة « سونيك تيم». أيضا تحدث المبرمجون في قسم AM2 أن المصمم الشهير يو سوزوكي Yu Suzuki مصمم العاب شين مو و فيرشوا فايترز القتالية عازم على الرحيل وتأسيس شركته الخاصة إذا تم بيع شركة سيغا أو أقسامها.
تاريخياً، سيغا هي الشركة الوحيدة التي لا تعرف كيف تواجه مشاكلها. فمنذ العام 1986 وهي توقف صنع أجهزة الألعاب لتخفيف الديون. في 1997 اندمجت مع شركة باندي ليلغى الدمج بعد عام واحد لتعود سيغا وتوقف صنع الأجهزة نهائياً في العام 2000 بسبب الخسائر وتتحول إلى شركة مطورة للألعاب فقط. وها هي تعرض نفسها للبيع بالجملة والمفرق الآن في خطوة قد تعني نهاية أسطورة سيغا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved