الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

برنامج Mail Notifier للتعامل مع حسابات بريدية متعددة

وظيفة البرنامج
تستطيع بواسطة هذا البرنامج إضافة أكثر من حساب بريدي وإمكانية تصفحها مباشرة ومعرفة الرسائل الواردة الجديدة.
ويعمل البرنامج مع بريد الياهو والهوتميل وبريد جوجل، بالإضافة إلى ملفات (pop3)
حجم البرنامج: 4.11 ميغا بايت
رقم النسخة: 1.1.27
سعر البرنامج: 7.99 دولارات
البرنامج متوافق مع
Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.dynadvance.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.dynadvance.com/ download/mnsetup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 : Emailمجموعة القوائم الرئيسية التي يمكنك من خلالها إضافة الحسابات البريدية والتعديل عليها وإزالتها، بالإضافة إلى إمكانية معرفة الرسائل الجديدة وقراءتها من مواقعها مباشرة.
2 Options : خيارات البرنامج، ومنها يمكنك تشغيل البرنامج تلقائياً مع بدء تشغيل الجهاز، وتحديد الفترة الزمنية التي يقوم البرنامج من خلالها بالبحث عن رسائل جديدة، وإظهار الرسائل الجديدة في مربع حوار خاص، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الصوت عند ورود رسائل جديدة، كما يمكنك تحديث البرنامج والحصول على الإصدارات الأحدث من خلال هذا الخيار.
3 من خلال هذا الخيار يظهر لديك كافة الحسابات التي قمت بإضافتها للبرنامج، وإمكانية تصفحها مباشرة من مواقعها.
4 يمكنك إضافة الحسابات البريدية والتعديل وإزالتها لاحقاً من خلال هذا الخيار.
5 يظهر مربع الحوار هذا عند ورود رسائل جديدة يمكنك الاطلاع عليها من مواقعها مباشرة.
طريقة عمل البرنامج
لا بدَّ أن يتوفر لديك أكثر من حساب بريدي في كثير من الشركات، سواء المجانية ومنها الهوتميل والياهو وبريد جوجل أو المدفوعة وتعاني من صعوبة التنقل ومتابعة هذه الرسائل.
برنامجنا هذا يوفِّر لك المزيد من الوقت والجهد المبذول؛ حيث يلزمك أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت (4.00 ميغا بايت)، ثم تقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك، وعند تشغيله فلا بدَّ أن تقوم بالمرور على المعالج الإرشادي الذي تقوم من خلاله بتحديد نوع النسخة التي تطلب تشغيلها والاستفادة منها؛ حيث يلزمك اختيار نسخة مجانية تماماً، ومن خلالها لا يمكن إضافة أكثر من حسابين بريدين أو نسخة تجريبية لفترة محدودة أو نسخة مشتركة يتطلب الحصول عليها دفع قيمة البرنامج للاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها. وبعد أن تقوم بتحديد ما يناسب احتياجاتك، ولنفترض أنها النسخة المجانية، ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة؛ حيث تقوم أولاً بإضافة حساب بريدي من خلال الخيار رقم (4)، وتحديداً (Add)، وسيظهر لديك معالج إرشادي جديد تقوم من خلاله باختيار البريد الذي ترغب في إضافته، ويوفر البرنامج في نسخته بريد جوجل (gmail) وبريد الياهو (yahoo) وبريد الهوتميل (hotmail)، كما يمكنك إضافة بريد (pop3)، وتحديد ملقم الوارد. وعند اختيار ما يناسبك ستظهر واجهة جديدة تقوم من خلاها بكتابة العنوان البريدي (E mail Address)، واسم المستخدم (User name)، وكلمة المرور (Password)، وعند الانتهاء سيظهر الحساب البريدي الذي قمت بإضافته في واجهة البرنامج ضمن الخيار رقم (1). وإذا رغبت في تعديله لاحقاً فمن خلال (Edit)، أما إذا رغبت في إزالته وحذفه فمن خلال (Remove). وبعد ذلك يمكنك البدء في البحث عن رسائل جديدة بملقم البريد من خلال (Check Email) أو قراءتها من خلال (Read Email)، وسيقوم البرنامج بإبلاغك عن أي رسائل جديدة من خلال مربع حوار يظهر في أسفل البرنامج، وهو الخيار رقم (5)، ويقدم البرنامج مجموعة من الخيارات يمكنك الوصول إليها من خلال (Options)، وهو الخيار رقم (3)؛ حيث يمكنك تشغيل البرنامج تلقائياً مع بدء تشغيل الجهاز من خلال (Start up) ، ومن خلال الإعدادات(Setting) يمكنك تحديد فترة زمنية يقوم البرنامج خلالها بالبحث عن رسائل جديدة وإصدار صوت تقوم بتحديده من الملفات الصوتية المتوفرة بجهازك عند ورود رسائل جديدة، ويجب أن يكون هذا الملف بنسق (wav). ومن ضمن خيارات البرنامج إمكانية تحديث البرنامج للحصول على أحدث نسخة متوفرة من خلال (Program Update)، وتحديداً عند النقر على خيار (Check Now).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج من خلال هذا الرابط
http://www.dynadvance.com/ products. html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved