الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

إقامة تعاون تكنولوجي وثيق بين الحكومة المصرية ومايكروسوفت
تم توقيع اتفاقية للمشاركة بين الحكومة المصرية ممثلة في شخص الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وشركة مايكروسوفت العالمية ممثلة في شخص بيل جيتس رئيس الشركة الذي يزور القاهرة للمرة الثانية خلال عامين متتاليين لأول مرة بالشرق الأوسط.
وتهدف الاتفاقية إلى تجديد اتفاقية المشاركة والتعاون بين الحكومة المصرية وشركة مايكروسوفت وإقامة مشروعات مشتركة تخدم مبادرات التطور التكنولوجي القومية وافتتاح عدد من المشروعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ومن جانبه أعرب بيل جيتس عن سعادته بلقاء الدكتور نظيف ووصفه بأنه أول رئيس حكومة في العالم يأتي من قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشاد جيتس بمشروع القرية الذكية، وقال إنه شهد اليوم مشروعاً واعداً يجذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار بقوة في صناعة تكنولوجيا المعلومات.
وأوضح بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت العاليمة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تسهم في تقديم المعرفة التقنية للحكومة المصرية لتطوير قطاعات التعليم والاتصالات والتنمية الادارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تسهم في زيادة دور تكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد المصري بتحديث أداوته وآلياته.
وقال جيتس إن الاتفاقية ستسهم في تطوير أداء الحكومة الالكترونية في مصر بما يسهل الاداء ويزيد الكفاءة والشفافية ويزيل العوائق الادارية.
وتناولت زيارة السيد بيل جيتس مناقشة مشروعات التعاون المستقبلية بين الحكومة المصرية والشركة لتحويل مصر إلى مركز عالمي لصناعة البرمجيات ونشر هذه الصناعة في مختلف المحافظات وإعداد جيل جديد من المطورين والمبرمجين. كما تناولت المحادثات بين نظيف وجيتس زيادة استثمارات مايكروسوفت في السوق المصرية وكذلك زيادة عدد مراكز التدريب التي ترعاها الشركة العالمية في مصر إلى جانب التعاون في تنفيذ المبادرة المصرية في إقامة مجتمع المعلومات التي تشمل مشروع الحكومة الاليكترونية لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بسهولة ويسر وسرعة إلى جانب نشر ثقافة المعلومات والانترنت والتعليم عن بعد والتجارة الاليكترونية. وخلال جولته في القرية الذكية اليوم شهد بيل جيتس الاعلان الرسمي لتوفير الخدمات لعملاء مايكروسوفت باللغات العربية والاسبانية والايطالية والفرنسية لاوروبا ودول الشرق الاوسط وأفريقيا من خلال الشركة المصرية لنظم المعلومات.
كما افتتح وزير الاتصالات يرافقه بيل جيتس مركز الابداع التكنولوجي الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة ويعمل على تطوير برامج تخدم مجالات حيوية مثل التعليم والتعلم الاليكتروني والصحة والمحتوى الاليكتروني والتطبيقات المناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويوفر المركز (الذي يقام بالمشاركة بين الحكومة المصرية تمثلها وزارة الاتصالات وشركة مايكروسوفت) أحدث التكنولوجيا والبيئة المطورة التي تضم أحدث النظم والبرمجيات والبنية التحتية للاتصالات.
كما افتتح بيل جيتس ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مركز الحكومة الاليكترونية كمشاركة بين الحكومة المصرية وشركة مايكروسوفت، حيث يسهم المركز بدوره في تطوير بوابة مصر المعلوماتية وتطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطنين. وهو أول مركز للتميز في الشرق الاوسط وأفريقيا عن طريق الجمع بين الخبرة الادارية والحكومية والخبرة التقنية والهندسية والمحلية في صناعة تكنولوجيا المعلومات.
وتم تخطيط المركز ليعمل على إدارة مشروعات الحكومة الاليكترونية القائمة على عدة محاور أساسية هي التخطيط والتصميم والصيانة والدعم، مما يجعل المركز بمثابة النموذج الاقليمي لبوابة الحكومة الاليكترونية القائمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved