الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

تخريج الدفعة الأولى من برنامج (الموظف الإلكتروني) في دبي
قامت حكومة دبي الإلكترونية مؤخراً بتخريج الدفعة الأولى من برنامج (الموظف الإلكتروني) (eEmployee) حيث تم تسليم شهادات التخرج لـ 11 من الموظفين الحكوميين الذين أكملوا برنامج التدريب على حلول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات خلال حفل خاص.
ويعتبر برنامج (الموظف الإلكتروني) مبادرة طموحة اعتمدتها حكومة دبي الإلكترونية لتزويد موظفي الدوائر الحكومية بالمهارات التقنية الأساسية من خلال توفير فرص للتدريب على تطبيقات الكمبيوتر الأساسية سواء في مراكز التدريب المعتمدة أو عبر الإنترنت.
وخلال حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج أعرب محمود البستكي القائم بأعمال مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية عن ثقته بأن هذه الدفعة من المتخرجين ستتمكن من الارتقاء بمستويات أدائهم الوظيفي استناداً إلى التدريب التقني المتطور الذي حصلوا عليه ضمن برنامج (الموظف الإلكتروني).
وأضاف البستكي: (تتزايد تطلعات المتعاملين مع الدوائر الحكومية بصورة متواصلة حيث بات يتحتم على موظفي هذه الدوائر إجادة المفاهيم التقنية والأنظمة التكنولوجية المتعلقة بالخدمات الإلكترونية. وبالنظر إلى هذه التطورات تكتسب برامج التدريب التقني مثل (الموظف الإلكتروني) أهمية حيوية كونها تكفل حصول كافة الموظفين على الدورات التدريبية اللازمة لتقديم الخدمات العامة عبر القنوات الإلكترونية ويتمثل التحدي الأكبر الذي نواجهه في ضمان امتلاك كافة موظفي الدوائر الحكومية للقدرات التقنية التي تساعدهم على استخدام ودعم هذه الأنظمة بفعالية.
ونتوقع أن يساهم برنامج (الموظف الإلكتروني) بصورة كبيرة في الارتقاء بكفاءة الموظفين الحكوميين في مجال التعامل مع أنظمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات).
وقد تم منح هذه المجموعة من الموظفين الأكفاء جائزة عبارة عن جهاز متطور للاتصال بالإنترنت. وسيتيح لهم جهاز الاتصال اللاسلكي بانترنت الحزمة العريضة فرصة الدخول إلى الانترنت والاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية بسهولة من أماكن اقامتهم الأمر الذي سيساعدهم بالتالي على مواكبة التحول المتزايد في الإمارات لتبني تقنيات الحزمة العريضة اللاسلكية والتي تنتشر على نطاق واسع عالمياً.
وتتميز حلول الاتصال اللاسلكي بانترنت الحزمة العريضة بسهولة استخدامها وإتاحتها قابلية كبيرة للتنقل وتوفيرها لمعدل انتاجية مرتفع سواء في المنازل أو أماكن العمل كونها تضمن الارتقاء بمستوى الأداء المهني وتعزيز عملية التعلم في المدارس والترفيه في المنازل.
ويغطي برنامج (الموظف الإلكتروني) مفاهيم الكمبيوتر الأساسية واستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات وإدارة الملفات وبرامج معالجة الكلمات واستخدام جداول المعلومات وحلول التعليم الإلكتروني. وحصل كل موظف من المتخرجين على شهادة (الموظف الإلكتروني) من حكومة دبي الإلكترونية، بالإضافة الى شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) ICDL START التي تعتبر معياراً قياسياً معترفاً به دولياً لتحديد مستوى إتقان مهارات الكمبيوتر. ويتكون البرنامج من أربعة مساقات تتضمن 48 ساعة دراسية.
ولضمان نجاح هذا البرنامج قامت حكومة دبي الإلكترونية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأكاديمية المتخصصة في مجال التعليم التقني لتوفير الاختبارات المؤهلة للحصول على شهادة (الموظف الإلكتروني).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved