الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة تشتمل على خصائص جديدة لتعزيز الإنتاجية وممارسة اللعب

تم الكشف عن أحدث نسخة من تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino لأجهزة الكمبيوتر الدفترية، وتمّ تعزيز منصة العمل المحمولة الجديدة بالخصائص الترفيهية والعملية التي تتراوح بين التعامل الرائع والسريع مع الرسومات، وحتى الاستجابة والدعم على نحو أفضل لضمان خيارات الأمن الأفضل، من دون التنازل عن القدرات المهمة، مثل الوصول إلى شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية WLAN والبطارية التي تعمل لفترة زمنية أطول.
وتشتمل تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino على معالج من إنتل وشريحة والأجهزة اللا سلكية وبرنامج الربط الشبكي، والتي تم تصميمها وتصنيعها جميعاً من قبل شركة إنتل من الصفر خصيصاً للأجهزة المحمولة، وتتيح الإمكانات الجديدة لهذه المنصة التي تتسم بسهولة الاستخدام من قبل المستخدمين والمكاتب، لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القائمة على تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino ، أن تكون ليس فقط جهاز كمبيوتر ووحدة اتصال لاسلكي، وإنما تجعل منه محطة لممارسة الألعاب ومسرحاً منزلياً ووحدة لتشغيل ملفاتMP3 ورفيقاً مهماً لرجال الأعمال، حيث تأتي جميع هذه الخصائص في تصميم محمول يمكن اصطحابه فعلياً إلى أي مكان.
وسيكون هناك ما يزيد على 150 تصميماً مختلفاً لأجهزة الكمبيوتر الدفترية التي تعتمد على تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino كانت تحمل سابقاً اسماً رمزياً هو سونوما (Sonoma) ستكون متوافرة خلال هذا العام. وستتراوح أجهزة الكمبيوتر الدفترية بين الطرز المجهزة بالكامل التي يبلغ قياس الشاشة فيها 17 بوصة، مع تزويدها بالتقنيات الصوتية ذات الوضوح العالي Intelr Definition والبيئة الصوتية، وحتى أجهزة الكمبيوتر الصغيرة ذات الطاقة المتدنية التي يبلغ وزن الجهاز الواحد منها أقل من ثلاثة أرطال.
وتشتمل منصة العمل الإبداعية لتقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino على معالجات بنتيوم إم Intel Pentium M وعائلة شرائح موبايل إنتل 915 إكسبريس Mobile Intel 915 Express كانت سابقاً تحمل الاسم الرمزي ألفيزو(Alviso) ومكونات شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية Intel PRO/ Wireless 2915ABG أو 2200BG
ومن بين السمات الأخرى فإن الأجهزة المحمولة التي تعتمد على شرائح جديدة ذات مستوى مثالي في استخدام الطاقة وبحجم مصغر ستقدم للمستهلكين والمستخدمين في الشركات أداء رسومياً تمت ترقيته بصورة جذرية، حيث إن قلب الرسومات الجديد Intel Graphics Media Accelerator 900، والناقل الأمامي الجانبي المحسّن بسرعة 533 ميغا هيرتز، والدعم لذاكرة DDR2 ذات القنوات المزدوجة، ستعمل مع بعضها بعضاً للمساعدة في مضاعفة أداء الرسومات على الأجهزة المعززة بالبطاقات الرسومية المتكاملة القائمة على شريحة Intel 915 GM Express من إنتل.
وإضافة إلى ذلك تدعم تقنية (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino الواجهة البينية الجديدة للرسومات PCI Express، كما يمكنها تقديم أربعة أضعاف عرض الحزمة الرسومية للأجهزة المتقدمة مع الرسومات المثيرة للإعجاب.
وعندما يتم تعزيزها من قبل الشركات المصنعة للأجهزة، يكون بمقدور المستهلكين أيضاً الاستمتاع بخيارات عديدة، مثل وحدات تشغيل البث التلفزيوني، والتقنية الصوتية ذات الوضوح العاليIntel Definition مع تكنولوجيا دولبي ديجيتال و(البيئة الصوتية 7.1) ووحدات تسجيل الفيديو الشخصي ووحدات التحكم عن بعد، في الوقت الذي يمكن فيه للبطارية أن تعمل لفترة أطول، وهو عامل يحظى بالتقدير ضمن الخصائص التي توفرها تكنولوجيا (سنترينو) للأجهزة المحمولة Intel Centrino
أما الخصائص التي تساعد الشركات المصنعة للأجهزة لتعزيز فترة عمل البطارية لمدة أطول، فإنها تشتمل على تكنولوجيا توفير طاقة الشاشة v2. 0، وتوفير الدعم لذاكرةDDR2 ذات الطاقة الأقل، وتكنولوجيا الخطوة السريعة SpeedStep المحسنة من إنتل.
وستكون الفرصة متاحة أمام مديري تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين في المكاتب للاستمتاع بهذه الخصائص الإضافية القائمة على التقنيات الحديثة التي تدعم مبادرة المكتب الرقمي، وهي بمثابة استراتيجية تحدد الإمكانات الجديدة ونماذج الاستخدام للمكتب، كما أنها تدفع التقنيات التي تنقلها إلى عالم الواقع.
وبالاعتماد على الحزمة العريضة العالية المدمجة في إمكانات شبكة المنطقة المحلية اللا سلكية، يمكن للعاملين الاتصال والتعاون بطرق جديدة في أثناء التجوال.
ويمكن للمنصة الجديدة أيضاً أن تنسجم مع البرنامج التقني للصور الثابتة من إنتل الذي يقدم أجهزة معيارية وترتيباً للسواقات لمدة عام واحد على الأقل، لذلك يمكن لدوائر تكنولوجيا المعلومات أن تحدّ من مدة التأهيل والتكاليف المترتبة على نشر الأجهزة الدفترية.
ومن السمات الأخرى المهمة لتكنولوجيا المعلومات الشريحة اللا سلكية المدمجة Intel PRO/ Wireless 2915ABG التي توفّر دعماً أمنياً محسناً للشركات من خلال المعيار الصناعي 802. 11i لشبكات المنطقة المحلية اللا سلكية التي تقدم بدورها أعلى مستويات التشفير المتوافرة.
أما البرنامج الاختياري Intel PROSet Wireless فإنه يدعم أيضاً أحدث الوصلات المنسجمة من (سيسكو). وسيمتلك المستخدمون نتيجة لذلك المرونة الكافية للربط مع جميع الأنواع المعروفة الثلاثة لشبكات (واي فاي) WiFi، ومع برنامج PROSet Wireless v9. 0 من إنتل، وسيكون بمقدور المستهلكين والمستخدمين في الشركات على حد سواء الاستمتاع بالواجهة البينية المحسّنة للمستخدمين وخصائص الإدارة الجديدة التي تعمل على تسهيل استخدام تقنيات واي فاي(WiFi) في المنزل وفي النقاط الساخنة العامة.
وإلى جانب الشريحة الجديدة والمكونات اللاسلكية الحديثة، ستقدم شركة إنتل سبع نسخ متفاوتة من معالجات بنتيوم إم Intel Pentium M التي تتراوح بين المرتبة الأعلى ممثلة بخط (سلسلة 770) التي تبلغ سرعتها 2.13 غيغا هيرتز، وحتى النسخة من هذه المعالج التي تتصف بالفولطية المتدنية التي تحتاج إلى خمسة فولطات لتشغيلها.
ويمتلك هذا المعالج ناقلاً جانبياً أمامياً جديداً بسرعة 533 ميغا هيرتز ويعمل بطاقة محسنة، إضافة إلى إمكانات التطبيقات السريعة والمعززة، والدعم الاختياري لتكنولوجيا Execute Disable Bit التي توفر حماية أكبر مقارنة مع مستوى محدد من الفيروسات والديدان عندما تتم إضافتها مع نظام التشغيل المؤازر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved