الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

خلال مؤتمر (برلين للتعليم الإلكتروني) بألمانيا:
تقديم تجربة عربية رائدة في مجال توفير التعليم الإلكتروني
شاركت مجموعة من كبار مسؤولي الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة (eTQM College)، التي تتخذ من دبي مقراً لها والمتخصصة في توفير خدمات تعليمية في مجال إدارة الأداء والجودة الشاملة عبر حلول التعليم الإلكتروني مؤخراً في أعمال مؤتمر (برلين للتعليم الإلكتروني) (Online Educa Berlin). وانعقدت مؤخراً فعاليات هذا الحدث الذي يعد أكبر مؤتمر دولي متخصص في قطاع التعليم الإلكتروني في برلين.
وحضر كل من الدكتور منصور العور، مدير الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة والبروفيسور صلاح الخلفاوي مدير البرامج الأكاديمية والمشاريع في الكلية، أعمال مؤتمر (برلين للتعليم الإلكتروني) بناءً على دعوة من شركة (آي.بي.إم)(IBM) الراعي البلاتيني للمؤتمر.
كما أنهما شاركا أيضاً في فعاليات (منتدى التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط) الذي عقد على هامش المؤتمر بهدف الكشف عن الآفاق المتاحة لتطور قطاع التعليم الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.
وقال الدكتور العور: مؤتمر برلين للتعليم الإلكتروني فرصة سانحة للتواصل مع عدد من الشركاء المحتملين في قطاع التعليم الإلكتروني والذين يطمحون إلى التواجد في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
ومن جهة أخرى أتاح لنا هذا المؤتمر المجال لتسليط الضوء على إنجازات كليتنا بوصفها رائدة في مجال تقديم المناهج الأكاديمية في علوم إدارة الجودة الشاملة إلكترونياً. ونرى بأن مشاركتنا في أعمال المؤتمر كانت تجربة مثمرة، حيث تمكننا من الاطلاع على أحدث المستجدات والتقنيات في قطاع التعليم الإلكتروني بشكل عام. وسمح (منتدى التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط) للمؤسسات والكليات العاملة في قطاع التعليم الإلكتروني في المنطقة للتواصل مع عدد من الشركاء الدوليين المحتملين ومؤسسات توفير حلول التعليم الإلكتروني والتي ترغب في التباحث مع المؤسسات التعليمية الإقليمية حول إمكانية تطوير مشاريع أكاديمية وتعليمية مشتركة. كما تم تخصيص أماكن للمؤسسات المعنية بتوفير حلول التعليم الإلكتروني لتتمكن من شرح خدماتها وتسهيل عملية التواصل مع الشركاء والعملاء المحتملين. واشتمل جدول أعمال (مؤتمر برلين للتعليم الإلكتروني) على العديد من المحاور التي تغطي مختلف جوانب عملية (التعليم الإلكتروني) ومن بينها إستراتيجيات التعليم الإلكتروني في الشركات ومؤسسات القطاع العام إضافة إلى الاتجاهات المستقبلية في تكنولوجيا التعليم الإلكتروني.
وكانت نانسي ديفينشي، المدير العام لحلول التعليم في شركة (آي.بي.إم) المتحدث الرئيسي في افتتاح المؤتمر الذي حضره 1.572 مشارك مسجل من 68 دولة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved