الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

إقالة رئيسة هيوليت باكارد الأمريكية كارلي فيورينا

قرَّر مجلس إدارة شركة هيوليت باكارد الأمريكية العملاقة للكمبيوتر الاستغناء عن رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي كارلي فيورينا بعد سنوات طويلة في هذا المنصب أثارت خلالها الكثير من الجدل بشأن استراتيجيتها في إدارة الشركة ودمجها مع شركة كومباك إحدى أكبر شركات الكمبيوتر في العالم.
وقالت فيورينا في بيان صحفي: (بكل أسف اختلفت مع مجلس الإدارة بشأن كيفية تنفيذ استراتيجية هيوليت باكارد وأنا احترم قرارهم).
ورحَّب المستثمرون بخروج فيورينا من الشركة العملاقة فارتفع سعر سهم هيوليت باكارد بنسبة 10 في المئة تقريباً في مستهل التعاملات الأمريكية. وذكرت هيوليت باكارد إن المدير المالي روبرت وايمان سيشغل منصب الرئيس التنفيذي في الوقت الذي تبحث الشركة عن خليفة لفيورينا.
شغلت فيورينا التي عرفت بأنها واحدة من أقوى السيدات في مجتمع المال والأعمال بأمريكا والعالم منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيوليت باكارد عام 1999م وسرعان ما بدأت عملية إعادة هيكلة شاملة لها والدفع في اتجاه الاندماج مع منافستها الأمريكية كومباك.
ولكن إجراءات خفض النفقات أثارت سخط الكثيرين من موظفي الشركة كما أن نجمها بدأ يأفل عندما لم يحقق الاندماج المثير للجدل مع كومباك بالثمار المرجوة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved