الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

(آر سي بوينغ)
طائرة صديقة تغزو المنازل

بوينغ 747 تطير في حديقة منزلك؟ سيكون هذا كابوساً مرعباً لو كانت بالحجم الحقيقي لكن هذه الطائرة اللاسلكية الصغيرة الحجم والخفيفة الوزن من شركة (سي. سي. بي) اليابانية المتخصصة في صناعة الدمى الإلكترونية والمركبات اللاسلكية المصغرة ستكون رائعة وهي تحلق بكل فخر بالقرب من مرآب سيارتك.
بسعر 60 دولاراً فقط تبدو هذه الطائرة اللاسلكية المصغرة R/C AirPlane Boeing 747400 قليلة الثمن فالطائرات من هذا النوع غالباً ما تكون أسعارها مرتفعة جداً، وقد يعود السعر المنخفض إلى وجود هذه الطائرة في شكل قطع يستوجب تثبيتها وتركيبها معاً بمجهود المشتري بعد فتح العلبة، الأمر غير صعب خصوصاً إن هناك أقل من 10 قطع فقط للتركيب تشمل الأجنحة والبطاريات.
ولهواة الواقعية فهذه الطائرة مصممة بالشكل المقارب تماماً لطائرات البوينغ 747 الحقيقية والسبب يرجع إلى كون هذا المنتج مرخص رسمياً من قبل شركة بوينغ لذا فهناك الشعار والتصميم الانسيابي للطائرة وكافة التفاصيل الصغيرة، أيضاً فإن نظام الشحن الجانبي للطائرة يساهم في تقليل وزنها بحذف البطارية بالكامل، وفي مجال المتعة فهذه الطائرة تنافس الطائرات اللاسلكية الباهضة الثمن في كل شيء، حيث يمكن تحريكها بجهاز التحكم في أكثر من اتجاه عند الطيران وحتى تنفيذ بعض المجازفات الخطرة بكل سهولة.
الطائرات اللاسلكية غالباً ما تكون باهضة الثمن وثقيلة الوزن وربما غير عملية ولكن هذه الطائرة التي يمكنها أيضاً التحليق دائرياً في مساحات صغيرة تحتوي كل ما يمكن لطائرة لاسلكية أن تحتويه لذا فهي عملية شراء ضرورية لمحبي الطائرات اللاسلكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved