الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

نصائح وإرشادات تتعلق بالكمبيوتر والإنترنت
إذا لم يسمح لك برنامج ويندوز بحذف أحد الملفات فإن ذلك يكون عادة بسبب وجود برنامج آخر مفتوح. وعلى الرغم من أن أنظمة التشغيل متعددة المهام مثل ويندوز ذات فائدة كبيرة بالنسبة للإنتاجية، حيث تسمح لك بالعمل في أكثر من مهمة في وقت واحد، فإنك في حاجة لأن تتذكر بأنك لا تستطيع عموماً العمل في الملف نفسه في الوقت نفسه في برنامجين مختلفين.
وينطبق ذلك على محاولة حذف ملف باستخدام برنامج ويندوز إكسبلورر على سبيل المثال أثناء وجود الملف مفتوحاً في تطبيق آخر، ولكي تستطيع حذف الملف عليك غلقه من التطبيق. وإذا كانت شرائط الأدوات في برنامج مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر تأخذ مساحة كبيرة للغاية فإنه بإمكانك عادة إنهاء وظيفة شرائط الأدوات بالنقر يميناً على مساحة خالية في منطقة شريط الأدوات. وعندما تفعل ذلك ستظهر قائمة توضح لك جميع شرائط الأدوات المتاحة لنظامك.
وهناك علامة اختيار ستكون أمام أي شريط أدوات يجري تشغيله.. كما يمكنك التخلص من جميع شرائط الأدوات بالضغط على مفتاح F11 (في وضعية الشاشة الكاملة) أثناء تصفح أي صفحة على الإنترنت. واضغط على F11 مرة أخرى لتعود إلى الوضعية العادية.
ومن ناحية أخرى أصدرت مايكروسوفت تحديثات أمنية جديدة تؤثر على جميع إصدارات ويندوز وتعالج التحديثات المتاحة مجاناً الاختراقات الأمنية المحتملة في برامج إنترنت إكسبلورر ومايكروسوفت أوفيس إكس بي و2003 وبرامج ويندوز الأخرى.
وإذا لم يكن باستطاعة برنامج ويندوز لديك إنزال التحديثات أوتوماتكياً فإنه بوسعك مراجعة مركز تحديث ويندوز لانزال التحديثات يدوياً.
وكشف محرك البحث جوجل عن سمة جديدة خاصة بعرض الخرائط ورغم أن هذه السمة في بدايتها مقصورة على الولايات المتحدة فإنها توفر مجموعة من المزايا التي ستوفرها خدمة جوجل.
والخرائط التي تقدمها جوجل يمكن سحبها بمعنى أنه بمجرد دخول المستخدم على منطقة معينة يمكنه استخدام مؤشر الفارة لسحب الخريطة إلى أعلى أو إلى أسفل أو إلى اليسار أو اليمين لرؤية المناطق المجاورة.
وتختلف هذه الوظيفة مع المواقع الأخرى للخرائط، حيث يتعين على المستخدم إعادة طلب أي موقع وانتظار ظهور الخرائط من جديد عند محاولة رؤية المناطق القريبة التي لا توضحها الخريطة المعروضة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved