الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

(باور تويز) للاستفادة القصوى من نظام تشغيل ويندوز
على مدى أعوام قدمت شركة مايكروسوفت العديد من البرامج المفيدة لنظام التشغيل (ويندوز) ولكن قلة من الناس يعرفون كيف يحصلون على هذه البرامج أو حتى الاستفادة منها.
من بين هذه البرامج (باور تويز).
ولا يعرف إلى الآن لماذا لا تطلق مايكروسوفت حملة دعاية كافية للإعلان عن هذه المنتجات ولكن ما يمكن معرفته هو كيفية الاستفادة منها لتحويل نظام تشغيل ويندوز إلى شكل أقرب ما يكون إلى ما تحب إلى جانب الاستمتاع بالصور الرقمية بشكل أفضل.
ويجب معرفة أن باور تويز هي مجموعة من البرامج الصغيرة التي تزيد من قدرة وفعالية ميكروسوفت ويندوز.
وتطور شركة مايكروسوفت هذه البرامج ولكنها لا تدعمها بشكل رسمي مما يعني أنه بإمكانك استخدام البرامج ولكن لا تتصل بشركة ميكروسوفت إذا واجهتك مشاكل.
في البداية أنتجت شركة ميكروسوفت هذه البرامج لتكون إضافة لنظام تشغيل ويندوز9.5 وانتشرت هذه البرامج بين المستخدمين المتقدمين في هذا المجال مما حدا بالشركة إلى تحديثها مع كل نسخة تصدر من نظام تشغيل ويندوز. وظيفتها وكيف يمكن الحصول عليها؟
أوجه الاستفادة من برامج باور تويز كثيرة هذه الايام فمثلا برنامج (إتش. تي. إم. إل سلايد شو باور توي) يتيح لك تشكيل عرض لصورك الرقمية في صورة صفحة (ترميز متشعبة) المستخدمة في تشكيل صفحات الانترنت وعرضها على الانترنت.
وهناك برنامج (إيمدج ريسايزر) الذي يتيح لك تحويل حجم صورك بمجرد نقرة على الزر الايمن من الفأرة وغيرها من البرامج الكثيرة التي تجعل العمل على نظام تشغيل ويندوز أكثر فعالية ومرحا.
ويمكنك تحميل برامج باور تويز مباشرة من موقع شركة مايكروسوفت على الانترنت.
الآثار الجانبية لتلك البرامج على جهاز الكمبيوتر:
ج: ليس من المحتمل حدوث ذلك. كانت هذه البرامج ولا تزال تأتي مع تحذير من شركة مايكروسوفت بأنها ليست مدعمة بشكل رسمي ولكن هذا لم يمنع الشركة من إجراء اختبارات سلامة وأمن عليها قبل طرحها. تجدر الاشارة إلى أن برامج باور تويز الموجودة على موقع ميكروسوفت مصممة فقط للعمل على نظام تشغيل ويندوز إكس بي, ويمكن العثور على نسخ قديمة من هذه البرامج بالبحث عنها في محرك البحث جوجل أو أي محرك بحث آخر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved