الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

حواسيب محمولة جديدة تقدم لمحة عن أسلوب الحياة الرقمي المستقبلي
أزاحت إنتل الستار عن أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد أحدث تقنيات التنقل التي تتيح قدرات الحوسبة في أي وقت ومكان مما يساعد على تزويد المستهلكين بقدرات الترفيه والتسلية (أثناء التنقل) وتوفير المزيد من الابتكارات للمستخدمين في (المكاتب الرقمية).
ويوضح برنامج أجهزة الكمبيوتر المحمولة الذي أصبح الآن في جيله الثالث كيفية تطور أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنتين أو الثلاث سنوات القادمة وتوفر فرص النمو في قطاع أجهزة الكمبيوتر. فكان الكشف عن جهازي كمبيوتر دفتريين وكمبيوتر مكتبي لتستفيد من القدرات التي أصبحت متاحة في العام الماضي بفضل نظم إنتل المبنية على مفهوم (فلورنس).
قدرات الترفيه والتسلية: يعد جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعتمد مفهوم التنقل بمثابة جهاز كمبيوتر دفتري جديد يمتاز بوزن خفيف جداً والذي سيسمح للمستهلكين في المستقبل بالاستمتاع بقدرات الترفيه الرقمي في كل أرجاء المنزل وخارج المنزل أيضاً.. مما يسهل النفاذ إلى المحتوى المتوفر على أجهزة الكمبيوتر الرقمية المنزلية أو الشبكات لاستخدامه مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة.
ويمتاز جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد بكونه صغيراً جداً بحيث يمكن حمله باليد، كما أن شاشته التي تعمل باللمس هي أيضاً بمثابة مكبر مسطح للصوت، الأمر الذي ينفي الحاجة للوحة مفاتيح.
وقد صمم الجهاز لتزويد المستهلكين بقدرات أسهل للاتصال والتواصل أثناء التنقل.
ويأتي الجهاز مجهزاً بلوحة مفاتيح سلكية أو لاسلكية ومُشغل (دي في دي) DVD قابل للإزالة والتركيب ونظام تجوال GPS وكاميرا داخلية وصفيفة ميكروفونات.
ويتيح هذا الجهاز البالغ التطور فكرة عن قدرات الحوسبة والاتصال المستقبلية، كمثل ارتباطية WLAN وخصائص متطورة لنظم أجهزة الكمبيوتر فضلاً عن المزايا التي ستتوفر في مجال الأداء.
مباشرة الأعمال في الزمن الحقيقي: لقد أصبح موظفو الشركات ينجزون قدّراً أكبر من أعمالهم خارج بيئة المكاتب ويتفاعلون بشكل يومي مع زملائهم وشركائهم في أماكن مختلفة من العالم. ولذلك، فهم يحتاجون إلى قدرات سهلة وآمنة للتواصل وللتعاون من أي موقع. ولتلبية كل هذه الاحتياجات، تتضمن المنصة الجديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للمكاتب الرقمية قدرات متطورة في مجال الأمن وقابلية الإدارة تقي من الهجمات الخبيثة المتزايدة على البرامج وتساعد في محاربة التكاليف المتصاعدة لإدارة نظم الشبكات العالمية.
صمم جهاز الكمبيوتر المحمول الموجه للمكاتب الرقمية لكي يدعم تقنية Intel Virtualization Technology التي كانت تُعرف سابقاً باسم (فاندربول)، والتي تُمكَن النظام من تشغيل برامج أو أنظمة تشغيل مختلفة على نفس الجهاز وفي وقت متزامن بشكل آمن وسهل.
وهذا يسمح لجهاز كمبيوتر واحد بأن يعمل كمنصات (افتراضية) متعددة.
وعند جمعه مع البرامج الملائمة من الممكن أن يوفر الجهاز القاعدة الأساسية لتوفير أجزاء افتراضية في أنظمة الزبون التي تتميز بمستويات أمنية أكبر وجاهزية عالية. ويتضمن النظام أيضاً قابلية إدارة خارج الحُزمة ومؤشرات مرئية على النشاطات وقارئ لبصمة الإصبع وصفيفة ميكروفونات وكاميرا مدمجة وهاتف خليوي سهل الاستعمال بالإضافة إلى تقنيتي 802.11a/b/g و(بلوتووث) اللاسلكيتين المدمجتين.
التقنيات المتنقلة تُحسَن أجهزة الكمبيوتر المكتبية في الشركات
وسيتم طرح نظام مكتبي جديد للمكاتب الرقمية يرتكز على تقنية إنتل المتنقلة. وقد صمم النظام الجديد كجهاز كمبيوتر مكتبي نحيف جداً مخصص للبيئات المكتبية ويتيح التشغيل الهادئ فضلاً عن كونه يجمع ما بين خفة الوزن والتصميم النحيف اللذين هما من سمات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وما بين القوة والأداء العالي الذي تمتاز به أجهزة الكمبيوتر المكتبية. قيادة السيارات تصبح أمتع مع التقنيات المتنقلة وقدم شون مالوني، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام في إنتل للتقنيات المتنقلة، العرض الإيضاحي الأول لطريقة مبتكرة يتم من خلالها دمج جهاز الكمبيوتر المحمول المتنقل في سيارة من طراز لاند روفر. ويُظهر هذا العرض كيف يمكن لتصاميم التكامل المبتكرة أن تُحسن الخيارات والقدرات الترفيهية وقدرات الاتصال والحوسبة في السيارات.
ومن خلال هذه المبادرة التعاونية الخاصة، فسَر العرض كيف يمكن دمج جهاز الكمبيوتر في سيارة اللاند روفر بواسطة قاعدة تثبيت ليتمكن المستخدم بعد ذلك من إدخال الجهاز في السيارة وإخراجه منها. وهذا يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بسهولة بوسائطهم الترفيهية الشخصية، مثل الموسيقى والأفلام السينمائية، أثناء التنقل بالسيارة.
هذا ويمكن وصل جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد لاسلكياً بمكبرات الصوت في السيارة بواسطة موائم صوتي من نوع (بلوتووث) مما يسمح باستعمال وظائف GPS المضمنة في جهاز الكمبيوتر في قيادة السيارة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved