الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

(الإكس بوكس الثاني) مفاجأة مايكروسوفت الشتوية
مايكروسوفت مستعدة للمقامرة والمغامرة في ذات الوقت لإصدار مبكر جداً لجهازها المنتظر (الأكس بوكس 2) والمعروف أيضاً بمسمى (زينون)، وذلك في نهاية العام الجاري في موسم العطلات والأعياد القادم.
وكشفت عدة مصادر أمريكية عن خطة يفترض أن تقدمها مايكروسوفت لتسويق الجهاز هذا العام ترتكز على عدة حقائق أبرزها جاهزية جهاز الاكس بوكس 2 وطلب مايكروسوفت من عدد من الشركات تطوير العاب للجهاز منذ أكثر من عام.
التقارير أشارت إلى رغبة جامحة لدى مايكروسوفت لإصدار جهاز زينون Xenon في سوق الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام وتحديداً في الأشهر الثلاثة الأخيرة حيث موسم العطلات والأعياد وأكدت أن مايكروسوفت تدرس فعلياً كل الاحتمالات وأعدت محاكاة افتراضية لإصدار الجهاز في عدة تواريخ من هذا العام والعام المقبل.
خطة الإصدار قد تقتصر على الولايات المتحدة أولاً لتأتي بعدها بعدة أسابيع القارة الأوروبية فيما لن تكون السوق اليابانية على رأس خطة الإصدارات بسبب ضعف مبيعات الجيل الأول من الاكس بوكس، ويبدو أن نقطة الانطلاق ترتكز في معرض E3 الذي سيتم خلاله عرض جهاز الاكس بوكس 2 للمرة الأولى حيث تأتي بعده حملة إعلانية لعرض العاب الجهاز والجهاز نفسه وتعريف المستهلكين به قبل بدء حملة تسويق ضخمة في موسم الأعياد 2005م.
المثير أن هناك نحو 30 مشروع لعبة قيد التط وير للجهاز منذ نحو عام ونصف مما يعني أن الجهاز قد يصدر في نهاية العام مع معدل يتجاوز العشرين لعبة، ستكون مايكروسوفت الصانع الأبرز لألعاب الجهاز مع شركة (رير) البريطانية التي نقلت أغلب مشاريعها بما فيها (بيرفكت دارك) لجهاز زينون، فيما ستدعم الشركات الأمريكية وعلى رأسها اليكترونك آرتس، ميدواي، اكتفيجن ونيفرسوفت الجهاز أيضاً لكن عدداً كبيراً من الشركات الأجنبية القوية ستدعم الجهاز أيضاً كيوبي سوفت، ديجيتيل انفيل وبونجي ونحو 50 شركة أخرى.
وكان الإعلان الأول لمايكروسوفت عن جهاز الاكس بوكس 2 في العام 2002 وحددت منتصف العام 2006 لإصداره ثم ما لبثت أن أشارت في فترات لاحقة من العام 2003 إلى احتمالات إصداره قبل العام 2006 ومع انتهاء عمليات تطوير الجهاز مبكراً جداً وللتطوير المبكر للألعاب ستكون مايكروسوفت الأبرز بلا شك في معرض التسلية الإلكترونية المقبل بجهاز جاهز والعاب قضت وقتا لا بأس به في ستيديوهات التطوير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved