الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

إليكترونيك آرتس تحاول السيطرة على أسهم يوبي سوفت
في صفقة هي الأضخم والأهم في صناعة العاب الفيديو في القرن الحادي والعشرين، تمكنت شركة (اليكترونك آرتس) من الحصول على ما نسبته 20 % من أسهم شركة (يوبي سوفت) التي تعتبر العملاق الأوروبي الأول في نشر وتطوير العاب الفيديو، ومع ضمانها الولوج في إدارة الشركة الفرنسية فان شركة (اليكترونك آرتس) تسعى الآن أيضا إلى رفع نسبة أسهمها في يوبي سوفت. الصراع للحصول على اسهم (يوبي سوفت) لم يكن عادياً حيث يأتي الأمر بعد النجاح الكبير وتضاعف شهرة (يوبي سوفت) حول العالم في السنوات الثلاث الأخيرة لتكون (يوبي) الفرنسية من أبرز المنافسين لمجموعة (اليكترونك آرتس) .
وكانت صناعة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية قد تضررت كثيراً في أواخر التسعينيات من القرن الماضي حيث انهارت شركات عديدة كميدواي، اكلايم واغلق قسم الألعاب لدى فيرغن واشترت (انفوجرامز) الفرنسية شركة (اتاري) العريقة في صفقة تاريخية لم ينسها الأمريكيون المتعصبون لصناعة الألعاب في بلادهم حتى اليوم.
الحصول على اسهم (يوبي سوفت) كان هدفاً واضحاً لصناعة العاب الفيديو الأمريكية فالحكومة الأمريكية دعمت (اليكترونك آرتس) في توجهاتها رداً على الحكومة الفرنسية التي كادت أن تقدم دعماً مالياً ليوبي سوفت يهدف إلى عدم تمكين الأمريكيين من الحصول عليها.
لكن المستثمرين في (يوبي سوفت) يخالفون الفرنسيين حيث ارتفعت أسهم (يوبي سوفت) بنحو 80 % منذ شراء (اليكترونك آرتس) للأسهم مما يعكس ثقة المستثمرين بإمكانات (اليكترونك آرتس) الضخمة التي ستساهم في دعم يوبي سوفت وتطوير عملياتها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved