الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th March,2005 العدد : 107

الأحد 10 ,صفر 1426

برامج مشاركة ملفات الكمبيوتر تتحول إلى الشكل الشرعي
أجبر الطلب المتزايد على تحميل الموسيقى عبر الانترنت شركات الموسيقى وشركات إنتاج الافلام على العمل مع مواقع البيع الالكترونية لتوفير بدائل شرعية وفقا لموقع بي بي سي أون لاين.
وعلى الرغم من أن تبادل الموسيقي بشكل غير شرعي عن طريق شبكات بي تو بي أي ظل أكثر شعبية تجتذب هذه المواقع الأشخاص الذين يسعون إلى وسيلة أكثر أمنا وقانونية لتحميل الأغاني في مقابل دفع أقل من دولار في المرة الواحدة. إلا أنه ومع زيادة قدرة خطوط التوصيل الالكترونية لن يكتفي المتبادلون بالموسيقى وحدها.
ويقول رئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة في مجال الانترنت توم دانمور إن شركات إنتاج الافلام أصبحت في نفس الموقف الذي كانت فيه شركات إنتاج الموسيقى منذ ما يقرب من أربعة سنوات.
وأضاف (لقد أصبح من الضروري أن تتحرك شركات إنتاج الأفلام في العالم لاحتضان تكنولوجيا تحميل الافلام وتوفر خدمات قانونية الآن وليس في المستقبل قبل أن يصبح عدد من يستخدمون تكنولوجيا بي تو بي غير الشرعية خارج السيطرة ويتعود الناس على الحصول على الأفلام مجانا) إلا أن رد فعل هوليوود يظل حتى الآن مقاضاة من يخرقون القوانين في الوقت الذي لا يتجاوز عدد المواقع التي تعاقبها الصناعة عدد أصابع اليد الواحدة.
ويقول جون مالكوم رئيس الهيئة الأمريكية للافلام (نحن نقاضي أي شخص يمتلك، ولو حتى فيلم واحد على جهازه وذلك له علاقة بالطبيعة المتغيرة للانترنت).
ويعرب مالكوم عن توقعه بأن تطور الصناعة وسائل شرعية لتحميل الأفلام. وتوفر الآن مواقع مثل سي فليكس وهي شبكة داخلية في إحدى الكليات وغير متاحة للناس أفلاما شرعية. وتوجد الآن وسيلة جديدة لتحميل الافلام وهي ربطها ببرامج تشفير زمنية ويعني هذا أنه توجد فترة معينة يمكنك أن تشغل فيها الفيلم قبل أن يتم تشفيره إلا بدفع مبلغ آخر ولا يمكن نسخ الفيلم على اسطوانات دي في دي.
وتزمع شركتان أمريكيتان على الأقل تقديم قائمة بالافلام بهذه الوسيلة للسوق الأوروبية ولكن هذا لن يتاح قبل العام المقبل على أقل تقدير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved