Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
تقنيات
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
ذاكرة فلاش .. خارقة!

 

 

أطلقت شركة Corsair للإليكترونيات ذاكرة فلاش غير قابلة للعطب فهي غير قابلة للكسر ومضادة للمياه والحرارة. وتقول الشركة إن تلك الذاكرة المحمولة يمكنها أن تظل داخل فرن مايكروويف لعدة دقائق ويمكن أن تمر شاحنة كبيرة فوقها دون أن تتحطم أو حتى تخدش، مما تعد صيحة جديدة في عالم التقنية.

وتعمل الذاكرة الفلاش على مخرج USB وتبلغ سعتها التخزينية من 4 إلى 8 جيجا بايت، ويقول مطوروها إنها تستطيع أن تصمد حتى في ظل الحروب! وتكمن قدرتها على غلافها الأسطواني المصنع من الألمنيوم المعالج عالي التقنية، الذي عبارة عن كبسولة برأس حلزونية لحماية الذاكرة التخزينية. والذاكرة الجديدة جاءت باسم Survivor تيمنًا باسم حلقات عروض الواقع الذي يحارب فيه مجموعة من المشتركين من أجل البقاء، وذلك لقدرة الذاكرة الكبيرة على التحمل ومقاومتها للمياه والكسر، وقد تم صنع الغلاف الخارجي من الألومونيوم المعالج من طراز CNC-milled 6061 الذي تصنع منه أجزاء الطائرات، والذي يتمتع بخفة وزن وقدرة عالية على التحمل.

وتقول الشركة المصنعة إن تلك الذاكرة قادرة على الصمود تحت الضغوط وتستطيع البقاء حتى عمق مائتي متر تحت سطح البحر بدون أن تتلف، وقد حصلت على شهادة الجودة ISO 6425، كما أنها مقاومة لمياه البحر المالحة، وقادرة على تحمل الصدمات الحرارية التي قد تصدر من انفجارات القنابل، ويمكن أيضًا غسلها في الغسالة الأوتوماتيك وتعرضها للمجفف بدون أن تتعرض للعطب، كما تم إجراء تجارب عليها واستطاعت تحمل مرور بلدوزر بوزن 4 أطنان دون أن يحدث لها أية خدوش.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة